تعرف على أهم التفاصيل حول أسبوع القاهرة للمياه 2022

الأربعاء، 09 مارس 2022 02:00 ص
تعرف على أهم التفاصيل حول أسبوع القاهرة للمياه 2022 وزارة الرى - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يهدف أسبوع القاهرة للمياه إلى رفع الوعى بقضايا المياه، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ودعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه، والتوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، ما جعله محور دعم واهتمام كل المعنيين بالمياه إقليمياً ودولياً.
 
وتحرص وزارة الموارد المائية والرى على عقد أسبوع القاهرة للمياه بشكل سنوي منذ عام 2018، حيث تم تنظيم أسبوعى القاهرة الثالث والرابع للمياه فى موعدهما، على الرغم من توقف انعقاد معظم الأحداث الدولية المتعلقة بالمياه، نظراً لجائحة فيروس كورونا المستجد، من خلال عقد عدد من الجلسات بتواجد فعلى مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية وعقد العديد من الجلسات افتراضياً.
 
وفى التقرير التالى نرصد أهم التفاصيل حول أسبوع القاهرة للمياه للعام الحالى..
 
1- سيُعقد تحت عنوان "المياه فى قلب العمل المناخى"، إيماناً من الدولة المصرية بأهمية محور المياه فى ملف تغير المناخ.
 
2- التوصيات التى ستصدر عن الأسبوع سيتم رفعها للمناقشة فى جناح المياه المقام ضمن مؤتمر المناخ (COP27) والذى تستضيفه مصر فى شهر نوفمبر المقبل.
 
3- يوجد عدد من المبادرات الدولية الجارى الإعداد لها لوضع المياه على رأس أجندة العمل المناخى، وسيتم إطلاق هذه المبادرات خلال فعاليات مؤتمر المناخ.
 
4 - يأتى هذا الحدث السنوى فى إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة السياسية، والتى تُعد من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة