فى مؤتمر صحفى مشترك.. وزير الخارجية الأمريكى: دخولنا فى مواجهة مباشرة مع روسيا لا يخدم أوكرانيا.. وقرار نقل معدات عسكرية لأوكرانيا خاص بكل دولة.. ووزيرة خارجية بريطانيا: علينا مضاعفة العقوبات على روسيا

الأربعاء، 09 مارس 2022 07:54 م
فى مؤتمر صحفى مشترك.. وزير الخارجية الأمريكى: دخولنا فى مواجهة مباشرة مع روسيا لا يخدم أوكرانيا.. وقرار نقل معدات عسكرية لأوكرانيا خاص بكل دولة.. ووزيرة خارجية بريطانيا: علينا مضاعفة العقوبات على روسيا أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أنتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إنه على المجتمع الدولى مواصلة الضغط على روسيا، متابعا: ملتزمون بعدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووى.

 

وأضاف أنتونى بلينكن، خلال مؤتمر صحفى، أنه من المخجل الطلب من الأوكرانيين اللجوء للدولة التى هاجمتهم، موضحا أن روسيا هاجمت أوكرانيا بدون مبرر وتواصل قصفها للمدنيين.

 

ولفت وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تثمن المساعدات التى قدمتها بريطانيا لأوكرانيا بما في ذلك الأسلحة الفتاكة، متابعا: متحدون في تعزيز دعمنا العسكري لأوكرانيا.

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: ننسق مع بريطانيا بشأن حرب روسيا غير المبررة في أوكرانيا، داعيا روسيا للسماح بخروج المدنيين من المدن المحاصرة في أوكرانيا.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي: فرضنا عقوبات على بوتن وعلى النخبة الحاكمة في روسيا، مستطردا: نعزز جهودنا لإنهاء الحرب في أوكرانيا والتي أدت إلى نزوح أكثر من مليوني شخص.

 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تنسق مع حلفائها بشأن الهجوم الروسي المستفز على أوكرانيا.

 

وقال، أنتونى بلينكن، إن نشر مقاتلات أمريكية فوق أوكرانيا يعني مواجهة مباشرة مع الروس، متابعا: نعمل على توفير كل ما يلزم لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن قرار نقل معدات عسكرية لأوكرانيا خاص بكل دولة، متابعا: دخول الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة مباشرة مع روسيا لا يخدم أوكرانيا، ومتأكدون من أن روسيا ستتعرض لهزيمة استراتيجية.

 

فيما قالت ليز تراس، وزيرة خارجية بريطانيا، إن حرب روسيا في أوكرانيا تسببت بمعاناة كبيرة، موضحة أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تفاجئ بوحدتنا والعقوبات التي تم فرضها.

 

وأضافت وزيرة خارجية بريطانيا، خلال مؤترم صحفى، أنه يجب أن نضمن حتمية فشل فلاديمير بوتين، موضحة أن عدم وقف الرئيس الروسى في أوكرانيا يعني تداعيات في أوروبا.

 

وتابعت وزيرة خارجية بريطانيا، أنه يجب مواصلة تقديم أسلحة دفاعية لأوكرانيا، مستطردة: قدمنا أسلحة دفاعية لأوكرانيا، وسنقدم أسلحة دفاع جوى لأوكرانيا، وقالت: نسعى لبناء تحالفات حول العالم لعزل روسيا، موضحة أن علينا مواصلة تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

 

وتابعت وزيرة الخارجية البريطانية: علينا مضاعفة العقوبات على روسيا بما فيها وقف تدفق الغاز والنفط الروسيين، ونعمل مع شركائنا لوقف الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

ولفتت وزيرة خارجية بريطانيا، إلى أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تسببت بمعاناة كبيرة، مؤكدة أن عدم التصدي لروسيا في أوكرانيا يعني أن أمن أوروبا والعالم في خطر، والهجوم على مستشفى في أوكرانيا أمر مروع، قائلة: كنا واضحين بأن هدفنا أن يفشل بوتين في أوكرانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة