مروى ياسين بالندوة التثقيفية: الحرب الآن كلمة وفكرة.. ونعايش الوجه الناعم للحروب

الأربعاء، 09 مارس 2022 11:08 ص
مروى ياسين بالندوة التثقيفية: الحرب الآن كلمة وفكرة.. ونعايش الوجه الناعم للحروب جانب من الندوة التثقيفية
كتب سمير حسنى و محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة مروى ياسين أستاذ الإعلام، إن الحروب الآن عبارة عن كلمة وفكرة أو حتى عمل درامي، مضيفة: "نعايش الوجه الناعم للحروب اللى بيتسرب برفق لعمق المجتمعات ويزلزل نقاط ضعفه على نار هادية، وهو يترفه يتثقف ويحاول يسيل كل صلب والخيانة لبسوها عباية الحرية والوطنية والمهنية الإعلامية".
 
وأضافت "ياسين" خلال الندوة التثقيفية الـ 35: "حروب استخدمت أدوات التكنولجيا السياسية شبكات تواصل اجتماعي ذكاء اصطناعي لتعيد تشكيل قيامنا ومجتمعاتنا لتفرغنا من محتوانا الديني الأخلاقي وندخل بكامل ارادتنا الى عالم الضعف والهشاشة وكأننا بلا جذور ولا جدران بيكلموك بلغتك بفكرك لانهم للأسف من نسيجيك.
 
ووجهت نصيحة إلى شباب مصر قائلة: "يا شباب الوطن متكنوش نيران صديقة".
 
بينما قال القس كيرلس إيليا، إن الشهيد مسيرة وسيرة والبيت المقدس يعلمنا انظروا الى نهايتهم
الشهداء رجالة قدموا حياتهم علشان ايمانهم، مضيفا: "مصر بلد المحبة والتسامح والبلد اللى ذكرت الكتب المقدسة واتباركت بزيارة السيد المسيح..في سيناء اختلط دم المسلم والمسيحي.
 
وأضاف: بعد ثورة 30 يونيو قال البابا وطن بلا كنايس خير من كنايس بلا وطن، ورسالتى النهاردة لكل اسرة شهيد اطمنوا وافرحوا لأنه في مكانة قريبة من ربنا.
 
وأكد: "واجبنا نكمل دورنا بإخلاص ونغرس في ولادنا الايمان والانتماء.. بنصلي علشان بلدنا مصر ربنا يحفظ بلدنا مصر ونيلها وجيشها وشعبها.
وقال الكاتب عبد الرحيم كمال، على باب كل بيت شهيد في مصر هتلاقى تاج من نور فخلى بالك من النور انحنى لان في البيت ده بيحبك لأنه قدم روحه فداءك، متابعا: "الشهيد مدد، والمدد معنى ميعرفوش العدو، علشان كده دائما عدونا مهزوم ومحروم".
 
وأضاف: "مصر معاها سر النصر".
 
وقال عمرو منتصر كاتب وسيناريست، إن الحرب فيها العدو وطرف تالت واللي بيدافع عن بلده، وحب البلد دى بيجري في دمنا بالفطرة.
 
بدوره، قال أسامة قبيل من علماء الازهر الشريف، إن الموت عمره ما كان فناء، والإسلام دين عطاء والازهر يستكمل رسالته في مواجهة الفكر الظلامي.
 
وأضاف: "أطمئن كل ام شهيد واسرته وولاده وبقولهم ان الشهيد في اعلى منزلة وأحسن مكان لازم نؤدى دورنا ونكون قد المسؤولية ونبني بلدنا مصر".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة