وظائف وهمية أون لاين.. ضبط نصاب استولى على أموال الشباب بسوهاج

الأربعاء، 09 مارس 2022 12:28 م
وظائف وهمية أون لاين.. ضبط نصاب استولى على أموال الشباب بسوهاج حبس - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت أجهزة الأمن نصاب استولى على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم، حيث تقدم عددا من المواطنين ببلاغات تضرروا خلالها من اضطلاع "مجهول" بالنصب عليهم من خلال انتهاجه أسلوباً إجرامياً من خلال إعلانات وهميه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وتطبيق المحادثات "واتس آب" تتضمن قدرته على توفير فرص عمل بالخارج.. مما مكنه من إستدراج ضحاياه تزامناً مع سعيهم للبحث عن فرص عمل والتحصل منهم على مبالغ ماليه نظير إنهاء إجراءات سفرهم.. وقد بلغت الوقائع المُرتكبه من خلال ذلك الأسلوب (4) وقائع.
 
بإستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث .. توصلت التحريات إلى أن مُرتكب الواقعه (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج) عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبطه ، وعُثر بحوزته على  (2 هاتف محمول) بفحصهما  تبين وجود أثار ودلائل على إرتكابه الوقائع المشار إليها ، بمواجهته أقر بإرتكابه تلك الوقائع بقصد النصب على ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية.
 
جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت ، والعمل على التصدى لمرتكبى جرائم الإبتزاز والتشهير بالمواطنين .. وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة