باختصار.. البرلمان يوافق على سحب الثقة من حكومة خان.. ميقاتى وسفير السعودية يتفقان على استكمال التعاون المثمر.. زيلنسكى وجونسون يناقشان أوضاع الحرب.. مساعدات مالية لدعم دول تستقبل لاجئين أوكرانيين

الأحد، 10 أبريل 2022 12:09 ص
باختصار.. البرلمان يوافق على سحب الثقة من حكومة خان.. ميقاتى وسفير السعودية يتفقان على استكمال التعاون المثمر.. زيلنسكى وجونسون يناقشان أوضاع الحرب.. مساعدات مالية لدعم دول تستقبل لاجئين أوكرانيين رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

 

البرلمان يصوت بالموافقة لسحب الثقة من حكومة عمران خان

صوت البرلمان الباكستانى بالموافقة على سحب الثقة من حكومة رئيس الوزراء الحالى عمران خان وحزبه "تحريك إنصاف"  (حركة باكستان للعدالة).

وكان البرلمان قد بدأ التصويت بوقت أبكر مساء اليوم السبت لسحب الثقة  من حكومة رئيس الوزراء عمران خان وحزبه تحريك إنصاف (حركة باكستان للعدالة).

وكانت المحكمة أبطلت المحكمة العليا فى باكستان، حل الجمعية الوطنية "البرلمان" وقضت بالتصويت على اقتراح المعارضة بسحب الثقة من رئيس الوزراء عمران خان، ما قد يكلفه على الأرجح منصبه، حسبما نقل موقع "فرانس 24".

وكانت المحكمة العليا الباكستانية، أجلت النظر فى مدى قانونية إلغاء البرلمان تصويتا لحجب الثقة عن رئيس الحكومة.

وكان قد وافق الرئيس الباكستانى عارف علوى على طلب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لحل برلمان البلاد والدعوة لانتخابات مبكرة بعد فشل محاولة المعارضة طرح الثقة فى حكومته عبر البرلمان.

رئيس وزراء باكستان المقال عمران خان
رئيس وزراء باكستان المقال عمران خان

ميقاتى وسفير السعودية يتفقان على استكمال التعاون المثمر

أكدت الحكومة اللبنانية أن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وسفير المملكة العربية السعودية بلبنان وليد البخاري، اتفقا على استكمال العمل الاخوي الإيجابي لأجل لبنان وعروبته.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي من البخاري، العائد إلى بيروت، هنأه فيه بحلول شهر رمضان المبارك، كما وجه إليه الدعوة إلى حفل افطار يقيمه في دار السفارة. 

وثمن السفير، جهود رئيس الحكومة في سبيل حماية لبنان في هذا الظرف الصعب واعادة العلاقات اللبنانية السعودية إلى طبيعتها.

وأوضحت الحكومة اللبنانية أن الاتصال كان مناسبة لتأكيد عمق علاقات لبنان العربية وتقدير ميقاتي للخطوة الخليجية والسعودية، بشكل خاص بعودة السفراء الى لبنان كمقدمة لاستعادة هذه العلاقات عافيتها كاملة. 

رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى
رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى

زيلنسكى يقابل رئيس الوزراء البريطانى لبحث تداعيات الحرب الروسية-الأوكرانية

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن صور تجمعه مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي سافر إلى كييف للقاءة، حيث نشر صوراً تجمعهما عبر حسابه الشخصي بموقع انستجرام، وكتب "يعد رئيس وزراء المملكة المتحدة من أكثر المعارضين الأوليين للغزو الروسي، وهو من زعماء الضغط والعقوبات على روسيا والدعم الدفاعي لأوكرانيا، متواجد في كييف".

لقاء رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون مع الرئيس الأوكرانى فلاوديمير زيلنسكى
لقاء رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون مع الرئيس الأوكرانى فلاوديمير زيلنسكى
 

الاتحاد الأوروبى: 4 مليارات يورو مساعدات لدعم دول تستقبل لاجئين أوكرانيين

 
أعلن الاتحاد الأوروبي، عن توجيه 4 مليارات يورو مساعدات، لدعم الدول التى تستقبل لاجئين أوكرانيين، وفقا لما أفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

وأفادت القناة، بالإفراج عن 12 جنديا أوكرانيا و 14 مدنيا فى عملية تبادل أسرى مع روسيا.

وفى وقت سابق، كشف مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عن آخر تحديثاته لأعداد الضحايا المدنيين جراء النزاع الأوكرانى منذ بداية العملية العسكرية الروسية فى 24 فبراير الماضى وحتى الآن، حيث بلغ 4149 ضحية بينهم 1766 قتيلا و2383 مصابا.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

تراجع شعبية ماكرون فى استطلاع قبيل الانتخابات الفرنسية

تتوقع جميع استطلاعات الرأي منذ اسابيع تأهل الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان فى الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها غدا الأحد مع تضاؤل الفارق بينهما في استطلاعات الرأي.

وأبرز الموقع الإلكتروني الإخباري للصحيفة الاقتصادية والمالية الفرنسية "ليزيكو" أن ماكرون فقد الميزة التي اكتسبها كـ أمير حرب منذ أندلاع الحرب في أوكرانيا و تراجعت نسبته التى حصل عليها فى نوايا التصويت لتصل إلى 26 % أي بانخفاض نقطتين هذا الأسبوع و أربع نقاط منذ منتصف مارس الماضى فى حين واصلت مرشحة حزب «التجمع الوطني»، مارين لوبن، تقدمها في استطلاعات الرأي، معززة مركزها الثاني في الجولة الأولى بـ22% من نوايا التصويت، بعدما تقدمت بنقطتين ، بحسب مقياس «OpinionWay-K a Partners» اليومي لصالح «ليزيكو».

الرئيس الفرنسى والمرشح الحالى إمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى والمرشح الحالى إمانويل ماكرون

 

 

 

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة