أكرم القصاص: الإخلاص والشجاعة والإرادة ساهموا فى تحقيق نصر العاشر من رمضان

الإثنين، 11 أبريل 2022 01:55 م
أكرم القصاص: الإخلاص والشجاعة والإرادة ساهموا فى تحقيق نصر العاشر من رمضان الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، إن انتصار العاشر من رمضان "حرب أكتوبر" يحمل الكثير من التفاصيل التي تكشف عن قوة الإرادة المصرية والإخلاص في تنفيذ هذه الإرادة وتنجح في أنها تصل إلى تحقيق انتصارات خلال وقت قياسي جدا فيما يخص الاستعداد للحرب خلال 6 سنوات، متابعا: "القوات المسلحة استعدت جيدا للمعركة.. ومن التفاصيل الخاصة بالحرب هو اختيار التوقيت وأن يكون نهارا وعادة ما تبدأ مثل هذه العمليات العسكرية مع الفجر لكن الحقيقة أن يكون التوقيت 2 ظهرا كان جزء من الخداع الاستراتيجي فيما يتعلق بالحرب.

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في قناة "النيل للأخبار": "هناك الكثير من التفاصيل فيما يخص خطة الخداع الاستراتيجي وكانت هذه التفاصيل تؤكد أنه لا يوجد نية لشن حرب أو دخول في أي حرب وقتال وهذه كانت خطوات مهمة"، مشددا على الإخلاص والشجاعة والإرادة الصلبة ساهمت في الانتصار خلال حرب العاشر من رمضان.

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص أن هناك العديد من الأمور فيما يخص حرب العاشر من رمضان مثل اختيار التوقيت والأماكن المختلفة لشن الهجوم وإذابة الساتر الترابي، متابعا: "شهدنا خلال الحرب أكبر معركة لإزالة الساتر الترابي في الوقت الذى كانت تتحدث التقارير وقتها عن استحالة اختراق هذا الساتر الترابي وتم إذابته بخطط بسيطة جدا من خلال خراطيم ومضخات المياه.. كل التفاصيل تم التعامل معها مثل توفير وقود الصواريخ وحرب أكتوبر كانت درس مهم جدا في العسكرية وتحقيق انتصار كبير في فترة زمنية بسيطة.. وتم اختراق أقوى خطوط المواجهة في العالم.. والتأكيد على قوة الجندي المصري".

وأشار رئيس تحرير اليوم السابع إلى أن حرب العاشر من رمضان كانت تأكيد على قوة العلاقة بين القوات المسلحة والشعب المصري، قائلا: "نحن شعب واحد وجيش موحد لشعب واحد.. ويصعب التفرقة فيه وكل الأطراف شاركت في صناعة هذا النصر.. ونحن أمام صورة عظيمة للقوات المسلحة وشهدت العلم والتخطيط في كافة خطوات الاستعداد للمعركة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد توجه للشعب المصري بأسمى آيات التهنئة والتحية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان المجيدة، ودعا الرئيس السيسى، الله أن يحفظ مصر أبية وقوية وقادرة على تخطي الصعاب، وتوفيق أهلها وشعبها إلى سبل المحبة والسلام.
 
وكتب الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي:"نستقبل في مثل هذا اليوم من كل عام في شهر رمضان المبارك ذكرى انتصارات العاشر من رمضان لتذكرنا بأسمى معاني الفداء والتضحية والوطنية، ولتكون دستوراً ومنهجا في بذل كل ما هو غال أو نفيس من أجل رفعة ورقي ورخاء الوطن".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة