أوكرانيا تطلب المساعدات وموسكو تعلن إصابة 78 هدفا عسكريا أوكرانيا.. وفلاديمير زيلينسكى: روسيا تحشد عشرات الآلاف من الجنود استعدادا للمعركة المقبلة.. والجيش الروسى: إسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز "سو-25"

الإثنين، 11 أبريل 2022 03:30 م
أوكرانيا تطلب المساعدات وموسكو تعلن إصابة 78 هدفا عسكريا أوكرانيا.. وفلاديمير زيلينسكى: روسيا تحشد عشرات الآلاف من الجنود استعدادا للمعركة المقبلة.. والجيش الروسى: إسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" زيلينسكى وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البحرية الأوكرانية: قواتنا تستعد للمعركة الأخيرة فى ماريوبول

الصين تدعو الأطراف لتجنب الاتهامات حتى نهاية التحقيق في ضرب محطة قطار بأوكرانيا

دعت أوكرانيا دول العالم لتقديم مزيد من المساعدات من أجل النجاة من الغزو الروسى عليها، فيما أكدت روسيا، إسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" فى مقاطعة خاركوف، وفى هذا السياق قال فولوديمير زيلينسكى، الرئيس الأوكرانى، أن بلاده تريد المزيد من المساعدات للنجاة من هذه الحرب.

وأضاف فولوديمير زيلينسكى، أن روسيا تحشد عشرات الآلاف من الجنود استعدادا للمعركة المقبلة، ووأوضح الرئيس الأوكرانى، أن عشرات الآلاف قتلوا على الأرجح فى ماريوبول، لافتا إلى أن روسيا دمرت المئات من البنية التحتية الأوكرانية من بينها نحو 300 مستشفى.

وقال فولوديمير زيلينسكى، أن روسيا تهدد أوروبا بأكملها وليس أوكرانيا فحسب، فيما قالت البحرية الأوكرانية، أن قواتها تستعد للمعركة الأخيرة فى ماريوبول الأوكرانية.

فى المقابل أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، أن سلاح الجو الروسى أصاب 78 هدفا عسكريا أوكرانيا خلال اليوم الماضى، تضمنت مراكز قيادة ودفاعات جوية ومستودعات ذخيرة ومواقع تمركز للقوات الأوكرانية، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" فى مقاطعة خاركوف، إضافة إلى 4 طائرات مسيرة فى خاركوف ودونيتسك ونيكولايف. كما تم إسقاط مروحية من طراز "مي-24" فى مقاطعة خيرسون.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن خلال الليلة الماضية دمرت صواريخ روسية عالية الدقة أطلقت من الجو ورشة لإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية لقوات الدفاع الجوى الأوكرانية واقعة فى مقاطعة دونيتسك، بما فيها من منظومات صواريخ مضادة للطائرات من طراز Buk-M1 وOSA-AKM، وبلغ إجمالى الأهداف التى تم تدميرها منذ بداية العملية الخاصة فى أوكرانيا، 129 طائرة و99 مروحية و243 منظومة للدفاع الجوى من طراز S-300 وBuk-M1 وOsa AKM، و441 طائرة بدون طيار، و2079 دبابة ومدرعة أخرى، و239 راجمة صواريخ، و909 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، إضافة إلى 2003 مركبات عسكرية خاصة.

فيما دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، جميع الأطراف إلى التزام الهدوء وتجنب الاتهامات التى لا أساس لها حتى نهاية التحقيق فى الضربة التى استهدفت محطة القطار فى كراماتورسك الأوكرانية، حيث قتل ما لا يقل عن 50 شخصا، وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: لحين انتهاء التحقيق، يجب على جميع الأطراف تجنب الاتهامات التى لا أساس لها والتزام الهدوء.

وفى وقت سابق أعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد والسيناتور الروسى، قسطنطين كوساتشيف، أن روسيا والدول الغربية بحاجة لسيناريو للتغلب على الأزمة دون هزيمة لأى منهما.

وحسب موقع سبوتنيك، قال كوساتشيف "نحن بحاجة إلى سيناريو للتغلب على الأزمة والذى لن يعتبر هزيمة من قبل كل جانب، ففى الوقت الحالى هناك مواجهة صعبة وفقًا لسيناريو لعبة محصلتها صفر أى خيار لا تخسر فيه روسيا سيكون هزيمة للغرب".

وأضاف كوساتشيف قائلا: "هذه هى الطريقة التى يتم التقديم بها فى الولايات المتحدة وأوروبا لمواطنيهم، وبالتالى يدفعون أنفسهم إلى فخ التوقعات الضخمة والابتعاد عن هذا المنطق سيظهر خيارات التسوية قبل ذلك لن يكون هناك حوار مع الغرب".

وتابع كوساتشيف قائلا: "عندما تكون المخاطر المنهجية للغرب من استمرار الصراع واتساعه، فإن تحوله النهائى إلى "الغرب ضد البقية" يفوق المزايا المتوقعة من انتصار بعيد المدى على روسيا، قد يبدأ البحث عن طرق لتمرير التنازلات على أنها "نصر ساحق للديمقراطية".

وخلص كوساتشيف إلى أن "هذا يمكن أن يستمر لسنوات أن لم يكن لعقود".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة