أهل الكرم بيكرروا عادتهم اليومية.. الشراقوة عزموا قطر كامل على فراخ مشوية

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 02:00 ص
أهل الكرم بيكرروا عادتهم اليومية.. الشراقوة عزموا قطر كامل على فراخ مشوية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا بعنوان أهل الكرم بيكرروا عادتهم اليومية.. الشراقوة عزموا قطر كامل على فراخ مشوية، ذلك من محطة قطار أنشاص الرمل بمحافظة الشرقية.

 

فى وقت آذان المغرب يوميا، يمر قطار القاهرة المتجه إلى المنصورة، فى محطة أنشاص الرمل التابعة لمركز بلبيس، ليتفأجأ الركاب بصعود شباب القرية، بوجبات ساخنة يوميا.

 

شارك اليوم السابع الشباب المتطوعين، والذين استقبلوا ركاب القطار اليوم، بوجبة فراخ مشوية، الأمر الذى رسم البهجة و الفرحة على وجوه الركاب.

 

وأكد الشباب المتطوعون، أنهم يعدون تلك الوجبات الساخنة يوميا،على يد شيف الذى يقوم بالطهى فى مطبخ مجهز، ويقوم الشباب بتغليف والإنتقال إلى محطة القطار للانتظار القطار وإفطار الصائمين.

 

واشار فتحى منصور احد متطوعين، أننا فى القرية رفعنا شعار " لا يوجد جائع بينا "، لذلك جاءت فكرة افطار الصائمين من أهالينا غير المقتدرين وامتد الكرم إلى أننا لا نقبل أن يمر قطار كامل يحمل صائمين يتوقف فى آذان المغرب ولا يفطرون معانا، لذلك بادرنا بافطار الركاب ذلك للعام الرابع على التوالي.

 

يذكر أنه عرف عن أهالى الشرقية مقولة "الشراقوة عزموا القطار "، فى إشارة إلى كرمهم، والتى اصبحت عادة متوارثة من جيل إلى حيل، بدات مع واقعة حدثت بالفعل فى شهر رمضان عام 1917م حيث كان أحد القطارات يمر على قرية أكياد بمركز فاقوس وتعطل القطار، وقت قرآن المغرب، فما كان من أهل هذه القرية إلا أن قاموا بإحضار إفطارهم من منازلهم وأسرهم و ذهبوا لمكان تعطل القطار وقاموا بإنزال ركاب القطار الصائمين و تناولوا الافطار سويا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة