بوتين يعلن فشل المحادثات مع كييف ويهاجم واشنطن: لن تستطيع دولة واحدة الهيمنة على العالم.. سنطلق منصة لمراقبة سير البضائع مع بيلاروسيا.. لوكاشينكو: لن نقبل بإطلاق النار على روسيا من الخلف

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 05:30 م
بوتين يعلن فشل المحادثات مع كييف ويهاجم واشنطن: لن تستطيع دولة واحدة الهيمنة على العالم.. سنطلق منصة لمراقبة سير البضائع مع بيلاروسيا.. لوكاشينكو: لن نقبل بإطلاق النار على روسيا من الخلف بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فشل المحادثات الروسية الأوكرانية، موضحا أن ما يحدث في أوكرانيا مأساوي ولكن لم يكن هناك خيار آخر، وقال الرئيس الروسى، إن المفاوضات بلغت حائطا مسدودا، موضحا أن أحداث بوتشا الأوكرانية ملفقة ومزيفة.

وقال فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفى: لن نخف أي معلومات عن العملية العسكرية في أوكرانيا، مهددا أوروبا بموجة مهاجرين جديدة، متابعا أن ما يجري في أوكرانيا مأساوي.

وانتقد الرئيس الروسى الولايات المتحدة الأمريكية: لن تستطيع دولة واحدة الهيمنة على العالم.

وأكد فلاديمير بوتين، قدرة اقتصاد روسيا على التأقلم مع العقوبات موضحا أن العالم اليوم أكثر تعقيدا من حقبة الحرب الباردة.

وتابع الرئيس الروسى: اقتصادنا سيتأقلم مع الوضع الذي أوجدته العقوبات، لافتا إلى أن العقوبات تحمل مخاطر متوسطة وطويلة الأمد على الاقتصاد الروسي.

وعلق فلاديمير بوتين على العقوبات الغريية على روسيا قائلا: نأمل في أن يتحلى الغرب بالمنطق، موضحا أن العقوبات قد تؤثر على الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط والطويل.

وقال الرئيس الروسى، إن الحرب الاقتصادية الخاطفة التي شنها الغرب أخفقت، موضحا أن  جهود بيلاروسيا وفرت فرصة للتفاوض مع أوكرانيا.

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إنه نقل للرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو تطورات العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الروسى، أنه بحث مع الرئيس البلاروسى تشكيل قدرة دفاعية مشتركة مع بيلاروسيا، متابعا: سنطلق منصة لمراقبة سير البضائع والنقل مع بيلاروسيا.

وتابع الرئيس الروسى: سنوفر أرخص الأسعار للنفط والغاز لبيلاروسيا وبالروبل، ونسعى للتكامل المصرفي والمالي بين موسكو ومينسك.

وقال فلاديمير بوتين: بلغ حجم التبادل التجاري بين روسيا وبيلاروسيا 40 مليار دولار، وسنعزز قدراتنا ولن تكون روسيا وبيلاروسيا معزولتين.

وتابع الرئيس الروسى: لن تنجح محاولات عزل وفك روسيا عن بيلاروسيا، موضحا أن الدول الغربية شنت حرب عقوبات ضد روسيا وبيلاروسيا.

وقال فلاديمير بوتين، إنه سنواجه محاولات عزل روسيا وبيلاروسيا، متعهدا بمواجهة محاولات عزل روسيا وبيلاروسيا، ومن المهم تعميق الاندماج مع بيلاروسيا لمواجهة العقوبات.

من جانبه قال ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا: أشكر الرفيق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، موضحا أن أزمة العلاقات مع الغرب غير مسبوقة.

وأضاف رئيس بيلاروسيا، خلال مؤتمر صحفى، أن أوكرانيا كانت مستعدة لشن ضربة ساحقة ضد روسيا إذا تأخرت العملية العسكرية، متابعا: لن نقبل بإطلاق النار على روسيا من الخلف.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة