سماح أبو بكر عزت: الأسرة لها دور مهم جدا فى تحفيز الأطفال على القراءة

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 10:00 ص
سماح أبو بكر عزت: الأسرة لها دور مهم جدا فى تحفيز الأطفال على القراءة الكاتبة سماح أبو بكر عزت
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الكاتبة الكبيرة والإعلامية سماح أبو بكر عزت أن الأسرة لها دور مهم جدًا فى تحفيز الأطفال على القراءة، لأن الطفل يستقى القدوة وكل المعارف بداية من أسرته، فإذا كانت القراءة عادة لدى الأب والأم إلى جانب وجود مكتبة بالمنزل، بكل تأكيد الطفل داخل الأسرة سيتعود على أن الكتاب فرد أساسى من المنزل، وخصوصًا فى مراحل عمره الأولى.

وأوضحت الكاتبة الكبيرة والمتخصصة فى أدب الطفل، خلال حوارها مع "اليوم السابع" الذى سينشر لاحقًا، أن الطفل يعمل على تقليد من حوله من الكبار فحتى إذا أمسك بالكتاب وهو مازال لا يفهم ما بداخله، لكن بمجرد أن يتعود على شكل الكتاب أو شكل القصة سيصبح مع الوقت طفلا ثم شابا قارئا، لكن إذا كانت الأسرة ليس لديها عادة القراءة فهناك احتمال ضعيف أن يكون محبا للقراءة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بحشد الطاقات الإبداعية فى مجال نشأة الأطفال من مفكرين وعلماء وفنانين لبلورة استراتيجية وطنية متكاملة لبناء شخصية وقدرات الأطفال من المهد.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤخرا، الكاتبة سماح أبو بكر عزت، المتخصصة فى مجال أدب الطفل، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الكاتبة سماح أبو بكر عزت أعربت عن تشرفها بلقاء الرئيس، مؤكدةً أن النجاح والتقدير الذى لاقته كتاباتها قد عزز من حرصها على تكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة فى مجال الأدب الوطنى للأطفال، مشيرةً فى هذا السياق إلى مشروعها الأدبى الأخير تحت عنوان "حياة وكريمة"، وهى القصة المستوحاة من مبادرة "حياة كريمة"، والتى تعرض إنجازات وأهداف المبادرة بشكل مبسط وجاذب للأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة