الرئيسان الأمريكى والأوكرانى يبحثان المساعدات العسكرية والمالية لكييف وتشديد العقوبات على روسيا.. بايدن: تمديد حالة الطوارئ المتعلقة بروسيا لمدة 12 شهرا.. وموسكو تهدد بقصف مراكز صنع القرار فى العاصمة كييف

الأربعاء، 13 أبريل 2022 08:31 م
الرئيسان الأمريكى والأوكرانى يبحثان المساعدات العسكرية والمالية لكييف وتشديد العقوبات على روسيا.. بايدن: تمديد حالة الطوارئ المتعلقة بروسيا لمدة 12 شهرا.. وموسكو تهدد بقصف مراكز صنع القرار فى العاصمة كييف اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الدفاع الروسى: ميناء ماريوبول التجارى تحت سيطرتنا الكاملة


الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذاء بالعالم بسبب الحرب فى أوكرانيا

أمين عام الأمم المتحدة: وقف إطلاق النار فى أوكرانيا حاليا يبدو مستحيلا

الجيش الأوكرانى: القوات الروسية جاهزة للهجوم على دونيتسك وزابوريجيا
 

بحث جو بايدن، الرئيس الأمريكى مع نظيره الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، سبل مواصلة دعم كييف، وقال فولوديمير زيلينسكى، الرئيس الأوكرانى، إنه بحث مع الرئيس الأمريكى جو بايدن، المساعدات العسكرية والمالية لكييف وتشديد العقوبات على روسيا.

من جانبه أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، تمديد حالة الطوارئ المتعلقة بروسيا لمدة 12 شهرا، والتي فرضت قبل عام فيما يتعلق ببعض الإجراءات الضارة من جانب السلطات الروسية، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال الرئيس الأمريكي، في رسالة وجهها إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكى ورئيس مجلس الشيوخ بشأن استمرار حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بأنشطة خارجية ضارة محددة للحكومة الروسية.

وأضاف جو بايدن، أن الحكومة الروسية تحاول منع إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة في الولايات المتحدة وحلفائها، واستخدام الفساد العابر للحدود للتأثير على الحكومات الأجنبية، واضطهاد الصحفيين والمعارضين خارج روسيا، بالإضافة إلى تقويض الأمن في البلدان والمناطق المهمة للأمن القومي للولايات المتحدة.

وتابع الرئيس الأمريكى، أنه لذلك قررت أنه من الضروري تمديد حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي 14024 الصادر بتاريخ 15 أبريل 2021 فيما يتعلق بأنشطة خارجية ضارة محددة للحكومة الروسية.

 

فى المقابل أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف أن الجيش الروسي سيضرب مراكز صنع القرار في كييف إذا استمرت الأعمال التخريبية الأوكرانية ضد أهداف على الأراضي الروسية، متابعا: نرى محاولات تخريب وضربات من قبل القوات الأوكرانية على أهداف فى الأراضى الروسية، وإذا استمرت هذه الحوادث، فإن القوات المسلحة الروسية ستضرب مراكز صنع القرار، بما في ذلك في كييف، التي امتنع الجيش الروسى عن ضربها حتى الآن.

وقال سيرجى شويغو، وزير الدفاع الروسى، إن ميناء ماريوبول التجارى تحت سيطرتنا الكاملة، موضحا أن جميع الرهائن على متن السفن بميناء ماريوبول جرى تحريرهم.

من جانبها، حذرت منظمة الأمم المتحدة من أزمة غذاء في العالم بسبب الحرب فى أوكرانيا، وقال أنتطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن الأمن الغذائى تأثر فى دول عدة بسبب الحرب فى أوكرانيا.

وقال أمين عام الأمم المتحدة، إن وقف إطلاق النار فى أوكرانيا حاليا يبدو مستحيلا، مطالبا بضرورة وضع حد للحرب الروسية الأوكرانية، وأضاف الأمين عام الأمم المتحدة، أن 36 دولة تعتمد على روسيا وأوكرانيا فى استيراد القمح، محذرا من خطورة حرب أوكرانيا على إمدادات القمح عالميا، واستبعد أنطونيو جوتيريش، التوصل لوقف للنار فى أوكرانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة