هدف البطولة.. ماريو كيمبس يتوج الأرجنتين بكأس العالم لأول مرة

الأربعاء، 13 أبريل 2022 07:00 م
هدف البطولة.. ماريو كيمبس يتوج الأرجنتين بكأس العالم لأول مرة ماريو كيمبس
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهداف هى اللغة الرسمية لكرة القدم، غير أن بعض الأهداف الحاسمة ستظل عالقة فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة إلى الأبد، لاسيما عندما يساهم الهدف بشكل مباشر أو غير مباشر فى حسم لقب أو بطولة للأندية أو المنتخبات فى المعارك الكروية.

هدف البطولة خبر يومي ثابت خلال شهر رمضان المعظم، نتذكر من خلاله الأهداف الذهبية التى جلبت الذهب من قريب أو بعيد، ليبقى الهدف بمثابة بطولة غالية ربما تكون الوحيدة فى تاريخ اللاعبين.

نجحت الأرجنتين بعد 48 عاماً من خسارة نهائي كأس العالم في التتويج بالنسخة الأولى من المونديال كأس العالم 1987، على أرضها وأمام جماهيرها بفضل أهداف الفائز بالحذاء الذهبي ماريو كيمبس .

ماريو كيمبس قاد التانجو إلى الفوز، على منتخب هولندا 3-1، حيث نجح فى إحراز هدفين الأول والثانى وتعادلت الطواحين الهولندية وتحسّروا على فشلهم للمرة الثانية على التوالي في الفوز بالكأس، فبعد عودته إلى المباراة من خلال رأسية ديرك نانينجا التي رد بها على هدف كيمبس في الشوط الأول، كان المنتخب البرتقالي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق النصر عندما صدّ القائم كرة من تسديدة روب رينسنبريك في الوقت الميت من المباراة، إلا أن الأقدار شاءت أن تنتصر الأرجنتين في الأشواط الإضافية بفضل هدفي كيمبس ودانييل بيرتوني.             

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة