التليفزيون هذا المساء.. أجواء رمضان المبهجة.. إقبال كبير على الإفطار بالشواطئ

الخميس، 14 أبريل 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أجواء رمضان المبهجة.. إقبال كبير على الإفطار بالشواطئ التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، وجاءت أمسيات رمضان لتسيطر على الشاشات بنكهة فنية دسمة ورائعة تنال إعجاب المشاهدين.

أجواء رمضان المبهجة.. إقبال كبير على الإفطار

بشواطئ

عروس المتوسط

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من الإسكندرية وخاصة شاطئ ستنالى السياحى، والذى شهد تجمعات كبيرة لأهالى الإسكندرية لتناول وجبة الإفطار فى شهر رمضان المبارك.

وقد اعتاد أهالى الإسكندرية تناول وجبة الإفطار بالقرب من البحر وعلى الشواطئ، فى كل عام خاصة مع الأجواء الربيعية والشمس الساطعة، حيث سجلت الإسكندرية اليوم 20 درجة فى العظمى و 13 درجة فى الصغرى.

من جهه أخرى، تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التجهيزات النهائية بشاطئ الأنفوشي المجاني بنطاق حي الجمرك، استعدادا لافتتاحه واستقبال المواطنين والزوار بالتزامن مع أيام عيد الفطر المبارك، وهو ثانى شاطئ مجاني بعد شاطئ المندرة يوجه المحافظ بتخصيصه لاستقبال وخدمة مواطني وزوار الإسكندرية، مشددا على سرعة الانتهاء من جميع التجهيزات الكاملة بالشاطيء ليتم افتتاحه بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر.

وكلف بإنشاء مشايات لكبار السن وذوي الهمم لتسهيل وصولهم إلى الشاطئ، بالإضافة إلى تجهيز الشماسي والكراسي وجميع الوحدات الخدمية الأخرى بالشاطئ، بالإضافة إلى منظومة التأمين ومنظومة الإنقاذ ، مضيفا أن مساحة الشاطئ تبلغ 4000 م2 وذلك بواجهة 40 متر وبعمق 100 متر، ومن المنتظر أن يستقبل نحو 1000 أسرة يومياً.

وقال المحافظ أنه أصدر قرارا بتخصيص شاطئ الأنفوشي كشاطئ مجاني ثان، إلى جانب شاطئ المندرة. موضحاً أنه تم وعد المواطنين بافتتاح شاطئ مجاني بالكامل  لهم. مشيراً إلى أن شاطيء المندرة كان بمثابة تجربة فريدة من نوعها، حيث لاقت فكرة فتح شاطىء بالمجان للمواطنين نجاحا كبيرا خلال موسم الصيف العام الماضي، وخاصة بعد تخصيص جزء من شاطئ المندرة لذوى الهمم.

على الصعيد؛ قال المحافظ أنه من المنتظر بدء المصيف من أول أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أن جاري الاستعدادات الكاملة، لاستقبال المصطافين، ومتابعة تجهيز الشواطئ وتحديث الوحدات الشاطئية الجديدة بعد إزالة الوحدات الخشبية المتهالكة (وحدات تبديل الملابس- ودورات المياة) لتتماشى مع مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى رفع كفاءة منظومة الإنقاذ بتدريب الغطاسين المعينين علي الشواطئ.

المفتى: يجوز للمرأة تولى الوظائف الحديثة فى الدولة

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إنه يجوز للمرأة أن تتولى كل الوظائف الحديثة الموجودة في الدولة؛ وهناك إثبات لجدارة على نحو يماثل الرجل أو يفوقه فى هذه المناصب.

ونصح مفتي الجمهورية، خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج «مكارم الأخلاق فى بيت النبوة»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، سائلة تقول إنها تصوم لكنها غير محجبة، بالالتزام بأوامر الله سبحانه وتعالى، لافتًا إلى أن ترك التكليف لا يبطل الآخر.

وأكد أن «كل تكليف منفرد عن الآخر وأمر القبول عند الله سبحانه وتعالى نحن لا نعلمه»، مؤكدًا أن صيامها صحيح، مطالبها بالالتزام بارتداء الحجاب.

وطالبها بالاستغفار لله إذا تركت أمر من التكاليف، وأن تطلب من الله عز وجل أن يقبل أعمالها، لافتًا إلى أن إمكانية صوم مريض التنفس الصناعي يعود إلى الأطباء؛ وعليهم الالتزام بنصيحة الطبيب إذا طالبهم بالامتناع عن الصيام، وعليهم بالصوم إذا كانت حالتهم الصحية تمكنهم من ذلك.

وأوضح الدكتور شوقي علام، أن الأنبياء معصومون من الخطأ «وهو أمر تقتضيه مهمة الوحي، ولا يُعقل أن هذا الإنسان الذي ينقل عن الله سبحانه وتعالى ألا يكون معصومًا»، لافتًا إلى أن هذا ثابت باتفاق الأمة.

وأشار إلى أنه من واقع الاصطفاء الرباني للأنبياء من البشر يضفي مهابة خاصة وقدسية على الأنبياء والمرسلين جميعًا؛ خاصة على من ذكرهم القرآن بأسمائهم (25 نبيًا) «ونحن نؤمن بكتبهم ورسلهم، نؤمن بأن الله أرسل رسل عديدين بخلاف الـ 25 ممن ذكروا في القرآن الكريم؛ ولهم تقدير وتبجيل من الله سبحانه وتعالى ومنا جميعًا».

علي جمعة: صلة الأرحام مسألة أخلاقية واجتماعية

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن صلة الأرحام ليست مسألة أخلاقية فقط؛ إنما أخلاقية واجتماعية، ولابد أن نصل ما أمرنا الله به.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء خلال برنامج «القرآن العظيم» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الله أمرنا بأن نصل أشياء كثيرة، منها صلة الأرحام: «والذين يصلون ما أمر الله به أن يوصل، ويخشون ربهم»، لافتًا إلى أن الله أمرنا بأن نصل العبادة لأنها ركن الدين؛ والصلة بين العبد وربه.

وأضاف أنه من هنا جاءت أهمية الصلاة حتى ألّف المؤلفون ما يؤكد تعظيم شأن الصلاة؛ وفيها أننا نصل ما أمر الله به أن يوصل ومنها صلة الأرحام.

وتابع أن الله ورسوله أمرونا بصلة الجار والجيرة أيضًا؛ وجعل من لا يأمن جاره بوائقه من علامات النفاق «إكرام الضيف صلة؛ حيث أمرك الله أن تصل ضيفك».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة