العالم هذا المساء.. شرطة ميتشيجان تقتل أمريكى من أصول أفريقية.. وفرنسا تجمد 33 عقارا لأثرياء روس بينهم رومان أبراموفيتش على خلفية الأزمة الأوكرانية.. و"شئون الحرمين" تعلن توزيع 3000 هدية لمعتمرى رمضان

الخميس، 14 أبريل 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. شرطة ميتشيجان تقتل أمريكى من أصول أفريقية.. وفرنسا تجمد 33 عقارا لأثرياء روس بينهم رومان أبراموفيتش على خلفية الأزمة الأوكرانية.. و"شئون الحرمين" تعلن توزيع 3000 هدية لمعتمرى رمضان العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

شرطة ميتشيجان تقتل أمريكى من أصول أفريقية

كشفت مقاطع فيديو عن واقعة جديدة لتورط الشرطة الأمريكية فى قتل رجل من أصول أفريقية، حيث أظهرت المقاطع التى يعود تاريخها إلى الرابع من أبريل، رجلا من السود وجهه صوب الأرض ويتم إطلاق النار عليه من الخلف من قبل أحد ضباط شرطة ميتشيجان ليرديه قتيلا، وفقا لوكالة .

وأوضحت وكالة أسوشيتدبرس، أن القتيل وهو باتريك ليويا، يبلغ من العمر 26 عاما، قتل خارج منزل فى جراند رابيتدس بولاية ميتشيجان، وأمره الضابط الأبيض مرارا بترك صاعقه الكهربائى.

وبدافع الشفافية، كشف رئيس الشرطة الجديد فى جراند رابيتدس إريك وينستورم يوم الأربعاء عن أربعة مقاطع فيديو، من بينها لقطات هامة لحادث إطلاق النار سجلها أحد الركاب فى سيارة ليويا فى هذا الصباح الممطر.

وقال وينستورم، مسئول شرطة شيكاغو السابق الذى تولى رئاسة شركة جراند رابيدس فى مارس إنه يرى الأمر مأساة وكان مصدر حزن بالنسبة له.

وأظهر أحد مقاطع الفيديو ليويا وهو يهرب من الضابط الذى أوقفه لقيادته برخصة لا تخص المركبة. وتشاجرا أمام عدة منازل فى الوقت الذى خرج فيه راكب سيارة لوليا وراقب الأمر.

وقال مسئول الشرطة إن المعركة حول الصاعق الكهربائى استمرت نحو 90 ثانية. وفى اللحظات الأخيرة كان الضابط فوق ليويا، يضع ركبته على ظهره لإخضاعه.

وتجرى شرطة ولاية ميتشجان تحقيقات فى حادث إطلاق النار، وقال المسئول الرئيسى فى مقاطعة كنت إنه أكمل تشريح الجثة، لكن اختبارات السموم لم تنته بعد.

 

فرنسا تجمد 33 عقارا لأثرياء روس بينهم رومان أبراموفيتش

 

أعلنت فرنسا عن تجميد 33 عقارا لأثرياء روس بينهم رجل الأعمال الروسى رومان أبراموفيتش، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من تداعيات محاولات الغرب إقصاء بلاده من سوق الطاقة العالمية، مشيرا إلى أن هذه المحاولات واستبدال شركات الطاقة الروسية سيؤثر على الاقتصاد العالمي.

وقال الرئيس الروسي، خلال اجتماع حكومي حول صناعة النفط والغاز، اليوم الخميس "إن شركات الطاقة الروسية مشارك مسئول في سوق الطاقة العالمية، وقد أثبتت نفسها عبر أكثر من تعاقد وأظهرت الوفاء الصارم بالتزاماتها".

وأضاف بوتين:" أن محاولات الدول الغربية الضغط على شركات الطاقة الروسية والاستعاضة عن مواردنا من الطاقة بإمدادات بديلة سيؤثر حتما على الاقتصاد العالمي بأسره"، مشيرا إلى أن أوروبا غير قادرة على الاستغناء عن الغاز الروسي في الوقت الراهن.

 
 

"شئون الحرمين" تعلن توزيع 3000 هدية لمعتمرى رمضان

 
قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، اليوم الخميس، بتوزيع 3000 هدية على المعتمرين والعاملين في المسجد الحرام، ضمن مبادرة "هديتك بين يديك "، أحد برامج حملة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، التي أطلقتها بعنوان "خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا".
وتهدف الحملة إلى عدة مبادرات وبرامج لتوفير أرقى وأفضل الخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام والعاملين به.
 
وأوضح رئيس اللجنة جنادي بن علي مدخلي أن الحملة تسعى لتعزيز الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار، كما يطبق فيها أشد معايير الإجراءات الاحترازية، مؤكداً أن الحملة تحظى باهتمام وتفاعل من جميع وكالات الرئاسة العامة لاستشعارهم بمسؤوليتهم العظيمة لخدمة ضيوف الرحمن، وواجبهم تجاه وطنهم وقيادتهم.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة