فرنسا تعيد أعمالا فنية روسية إلى متاحف موسكو وتحتفظ بلوحتين حتى نهاية الحرب

الخميس، 14 أبريل 2022 02:00 ص
فرنسا تعيد أعمالا فنية روسية إلى متاحف موسكو وتحتفظ بلوحتين حتى نهاية الحرب لوحات المعرض الروسى بفرنسا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت فرنسا أن لوحتين تم عرضهما في معرض تشكيلى حديث لمجموعة فنية روسية شهيرة ستبقيان في باريس حتى يتم تغيير الظروف المحيطة بغزو روسيا لأوكرانيا، واللوحتان هما اثنتان من بين حوالي 200 تحفة فنية من معرض "The Morozov Collection: Icons of Modern Art" ، الذي اجتذب أكثر من 1.2 مليون زائر بحلول يوم 3 أبريل ، بعد تمديده اعتبارًا من 22 فبراير إلا أن الجزء الأكبر من الأعمال المعارة سيعود إلى المتاحف في روسيا.

وقاومت فرنسا الدعوات لمصادرة الأعمال لمعاقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الذي ساعد في تسهيل تدشين المعرض بحسب موقع أرت نيوز، وفي 8 أبريل ، أصدر الاتحاد الأوروبى إشعارًا بأن "السلع الثقافية المُعارة في سياق التعاون الثقافي الرسمي ستعفى من العقوبات"، لكن وزارة الثقافة الفرنسية قالت إن اثنتين من اللوحات ستبقى في فرنسا.

أحد الأعمال بورتريه لبيوتر كونشالوفسكي يعود إلى الأوليجارشية الروسية وجامع الأعمال الفنية بيتر أفين الذي تمت معاقبته من قبل الاتحاد الأوروبي،  والمملكة المتحدة لعلاقاته الوثيقة المزعومة مع بوتين ، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

واستقال آفين لاحقًا من منصب مستشار الأكاديمية الملكية ودائرة التحصيل الأوروبية للمانحين، وقالت الوزارة في بيان نقلته فرانس 24 ووكالة الأنباء الفرنسية ، إن العمل سيبقى على الأراضي الفرنسية "طالما أن مالكه ... يظل مستهدفًا بتجميد الأصول".

العمل الآخر هو لوحة فالنتين سيروف لمارجريتا موروزوفا ، التي تنتمي إلى متحف دنيبرو للفنون الجميلة في أوكرانيا، وقالت وزارة الثقافة الفرنسية إن خطوة الحفاظ على اللوحة كانت "بناء على طلب السلطات الأوكرانية" ، وستبقى في فرنسا حتى يتغير الوضع ويمكن إعادة العمل بأمان.

147292-1024x758
الوحات روسية فى معرض باريس 
109786-e1632750877737-1024x786
لوحة فالنتين سيروف
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة