بروتوكول تعاون بين "التضامن" و"الوطنية للانتخابات" حول مشاركة أصحاب الهمم بالتصويت.. البروتوكول يتضمن تحديث قاعدة البيانات الخاصة بذوى القدرات الخاصة.. والقباج تؤكد حرص الوزارة على تقديم الخدمات لذوى الإعاقة

الجمعة، 15 أبريل 2022 12:23 ص
بروتوكول تعاون بين "التضامن" و"الوطنية للانتخابات" حول مشاركة أصحاب الهمم بالتصويت.. البروتوكول يتضمن تحديث قاعدة البيانات الخاصة بذوى القدرات الخاصة.. والقباج تؤكد حرص الوزارة على تقديم الخدمات لذوى الإعاقة نيفين القباج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت قناة إكسترا نيوز، عقدت وزارة التضامن الاجتماعى، بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات حول مشاركة ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية، وبحسب القناة، جاء البروتوكول بحضور القاضي أحمد عبد العظيم مطر رئيس محكمة النقض والقائم بأعال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات .

https://www.dailymotion.com/video/x8a08p0

ويتضمن البروتوكول تحديث قاعدة البيانات الخاصة بذوى القدرات الخاصة ووجود أماكن خاصة بهم لتسهيل عملية الاقتراع بالإضافة إلى وجود مرافقين لهم وتثقيفهم بعملية المشاركة السياسية.

 

من جانبها أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، نيفين قباج، خلال توقيع برتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات حرص الوزارة على تقديم الخدمات لذوى الإعاقة للمشاركة في الحقوق السياسية بالإضافة إلى التعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات لإزالة كل العقبات أمام المشاركة وتطوير الخدمات الخاصة بهم.

يأتي هذا بعدما أطلقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة مديا هب، مرحلة جديدة من حملة "أنت أقوي من المخدرات"، بمشاركة تطوعية من النجم العالمي محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني ونادى ليفربول الإنجليزي.

وصرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن المشاركة التطوعية من النجم الدولي محمد صلاح في المرحلة الجديدة من حملة " أنت أقوى من المخدرات " تم الإعداد لتنفيذها علي مستوي الفكرة الإبداعية وتطوير وتنفيذ المحتوي علي مدار الشهرين الماضيين، وعلي الرغم أن المدي الزمني لهذه النسخة لا يتجاوز دقيقة إلا أنها تجسد في إطار قالب فني وإبداعي تأثيرات الرحلة القصيرة والمدمرة للمخدرات علي مختلف الفئات، فهي تخاطب فئة المراهقين من الذكور والإناث، كما تتضمن رسائل لفئات مختلفة مثل الحرفيين والسائقين والموظفين وهي فئات تم اختيارها بعناية شديدة من واقع تحليل المتقدمين للعلاج من الإدمان علي مدار العامين الماضيين، ويصاحب التأثير المجتمعي الكبير للحملة  تحديات كثيرة، حيث ساهمت الحملة في زيادة الطلب علي العلاج "أربعة أضعاف " من خلال الخط الساخن " 16023” وشاهدها ما يقرب من "165 مليون مشاهد" بشكل تراكمي علي مدار السنوات الخمس الماضية؛ وتخطي تأثيرها المستوي الوطني لتتجاوز الحدود الجغرافية ولتكون من الحملات الدولية التي يلقي الضوء عليها فى وسائل الإعلام العالمية وتم ترجمتها "لخمس لغات" وتكريمها من العديد من المؤسسات الدولية المعنية ، ووجهت الوزيرة الشكر لكابتن محمد صلاح لمشاركته فى الحملة متطوعا على مدار سنوات لايمانة بهذه القضية ولحماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة