فى ذكرى ميلاده..

ماذا كتب الشعراوى على مصحف أهداه لمديحة كامل وماذا قال لشادية عن أموال الفن؟

الجمعة، 15 أبريل 2022 11:00 ص
ماذا كتب الشعراوى على مصحف أهداه لمديحة كامل وماذا قال لشادية عن أموال الفن؟ الشيخ الشعراوى
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم الذكرى 111 على ميلاد إمام الدعاة الشيخ محمد متولى الشعراوى، الذى ولد فى مثل هذا اليوم الموافق 15 أبريل من عام 1911 ليكون أحد أئمة العصر الذين يعتد الملايين فى العالم الإسلامى بكلامه وأحاديثه وأرائه وفتاواه.

وكان للشيخ الشعراوى العديد من المواقف التى غيرت حياة الكثيرين، كما كان من أكثر الشيوخ الذين يلجأ إليهم الفنانون نظرا لسماحته ووسطيته وأسلوبه البسيط الذى لا ينفر الناس من الدين ولا يحرم الفن أو يكفر الفنانين، وكان له العديد من المواقف مع نجوم الفن الذين لجئوا إليه.

ومن بين هذه المواقف ما تحدثت عنه الفنانة الكبيرة شادية، التى كان لها العديد من اللقاءات مع الشعراى أثرت فى حياتها، وفى فيديو نادر تحدثت الفنانة الكبيرة عن تفاصيل لقائها بالشيخ الشعراوى والحوار الذى دار بينهما.

وقالت محبوبة الملايين "قابلته وقلت له أنا بينى وبين نفسى كنت واعدة ربنا سبحانه وتعالى إن أنا أغنى أغانى دينية أشكر فيها ربنا إنه نجحنى كل السنين دى وسترنى، لكن أنا دلوقت مش قادرة أغنى أنا عاوزة أتحجب وأقعد، فهل ده حرام علشان أنا كدة أديت وعد هتخلى عن وعدى لربنا، فقاللى اللى إنتى عملتيه ده أحسن مليون مرة من اللى كنتى هتعمليه، بس تصممى".

وأضافت شادية خلال الفيديو النادر "كنت رايحة للشيخ وأنا محجبة وقمت من عنده ونزلت السلالم كأنى بنت عندها 16 سنة ومشيت وكأنى واحدة تانية، وعمرى ما حسيت بالسعادة دى، وبعدها النور ظهر فى حياتى".

وبعد اغتزال شادية أفتاها بعض الشيوخ بأن أموال الفن حرام وعليها أن تتخلص منها، فسألت الشيخ الشعراوى فأشار عليها بأن تحتفظ بما يجعلها تحيا حياة كريمة لا تقل عن حياتها السابقة ومستوى معيشتها الذى اعتادت عليه وأن تتبرع بما يزيد عنها للخير وبالفعل ظلت حبيبة الملايين حتى وفاتها نهرا للعطاء والخير وتبرعت بفيلتها بالهرم لبناء مجمع إسلامى وبشقة فى شارع جامعة الدول لجمعية مصطفى محمود وكانت ترسل إعانات شهرية لعشرات الأسر.

أما الفنانة الجميلة مديحة كامل فقد نفت ابنتها ميرهام الريس فى حوار لليوم السابع ما أشيع حول أن الشيخ الشعراوى كان وراء اعتزال والدتها أو ارتدائها الحجاب وتحدثت عن علاقة والدتها بإمام الدعاة قائلة "أمى التقت بالشيخ الشعراوى بعد اعتزالها وارتدائها الحجاب وسألته عن الكثير من الأمور الدينية، لأنها أرادت أن تعرف تفاصيل الدين وإجابات عن أسئلتها من شخص موثوق فيه، وكان الشيخ يعتز بها حتى أنه دعانا عنده فى عقد قرانى، وأقام لى احتفالا بسيطا، وألقى خطبة النكاح وأهدانى مصحفا عليه إهداء منه وحضرت الحفل الفنانة الكبيرة شادية رغم حرصها على عدم الظهور فى أى مناسبات".

24315-WhatsApp-Image-2020-01-13-at-12.57.26-PM
مصحف أهداه الشيخ الشعراوى للفنانة مديحة كامل

وتؤكد الابنة أن الشيخ الشعراوى لم يعط والدتها فتوى بخصوص أموال الفن: "ماما كانت دايما بتدعى ربنا يخلصها من الفلوس لو فيها أى مال حرام".

22290-مصحف-مديحة-كامل
عبارة كتبها الشيخ الشعروى على مصحف أهداه لمديحة كامب

وأشارت ابنة مديحة كامل إلى عبارة إهداء كتبها الشيخ الشعراوى على المصحف الذى أهداه لوالدها ، حيث تقول هذه العبارة: "وأنفس ما تهدى إلى من تحبه.. كتاب إلى المختار أوحاه ربه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة