انتعاشة سياحية.. السياحة الأوروبية ترفع شعار "المتعة في شواطئ "مالديف مصر".. ارتفاع معدلات الوصول لأكثر من 15 رحلة طيران بمرسى علم والغردقة.. والمطار يستقبل أول وفود السياحة الرومانية بمعدل رحلتين أسبوعيا.. صور

السبت، 16 أبريل 2022 12:00 م
انتعاشة سياحية.. السياحة الأوروبية ترفع شعار "المتعة في شواطئ "مالديف مصر".. ارتفاع معدلات الوصول لأكثر من 15 رحلة طيران بمرسى علم والغردقة.. والمطار يستقبل أول وفود السياحة الرومانية بمعدل رحلتين أسبوعيا.. صور السياحة الأوروبية ترفع شعار "المتعة في "مالديف مصر"..
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- خبير سياحى: نتوقع ارتفاع معدلات الوصول من الألمان والهولندى والبلجيكى والتشيكي

- أبو الحجاج العماري: مصر أصبحت الوجهة الأولى للسياح الأوربيين وخاصة الألمان

 

حالة من الانتعاشة السياحية الكبيرة تشهدها المدن السياحية المصرية وخاصة التابعة لمحافظة البحر الأحمر وعلى رأسها الغردقة ومرسى علم، بوصول الرحلات السياحية الأوروبية من الدول والمطارات المختلفة، وعلى رأسها السياحة الألمانية فى الغردقة والإيطالية فى مرسى علم.

ويشهد مطار مرسى علم الدولى ارتفاع معدلات الوصول عن الأسابيع الماضية، حيث من المقرر أن يستقبل المطار خلال الأسبوع المقبل بداية من اليوم السبت قرابة 89 رحلة طيران دولية سياحية أوروبية خلال الأسبوع الواحد بزيادة قرابة 15 رحلة عن الأسابيع التى كانت تصل فيها معدلات الوصول الأسبوعية إلى 65 رحلة أسبوعيا.

وكشفت جداول رحلات الطيران المقرر وصولها بداية من اليوم السبت ولمدة أسبوع بمطار مرسى علم الدولى بوصول 92 رحلة بينها 3 رحلات داخلية مصرية، و89 رحلة طيران دولية أوروبية، على رأسها الرحلات الوافدة من إيطاليا وبلجيكى وهولندا وألمانيا.

وتبين من كشوف رحلات الطيران وصول أول رحلتين من رومانيا خلال الأسبوع الجارى إلى مرسى علم، حيث من المقرر أن يستقبل المطار 3 رحلات من المطارات البلجيكية و4 رحلات من هولندا و18 رحلة من إيطاليا و24 رحلة من المانيا و17 رحلة من التشيك و15 رحلة من بولندا و4 رحلات من سويسرا، ورحلتين من رومانيا ورحلة من لكسمبورج.

من جانبه، قال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحى فى مدينة مرسى علم، إن هناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول السياحية الأوربية إلى مرسى علم خلال الأيام القليلة المقبلة وخاصة من الجنسيات الألمانية والايطاليين والبلجيكية، موضحا أن مصر أصبحت أهم وجهة سياحية فى الوقت الحالى بالنسبة للأوربيين، وخاصة بعد ارتفاع الأسعار فى أوربا وأصبح السفر لمصر لقضاء إجازة سياحية أفضل من البقاء فى أوربا فى الوقت الحالى.

وأضاف الخبير السياحى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المقومات السياحية التى تضمها مدن البحر الأحمر السياحية الغردقة ومرسى علم وخاصة من الغرف السياحية والأماكن السياحية والبحرية والكائنات البحرية المختلفة - جعلت عددا كبيرا من صانعى السياحة فى العالم يعودون النظر فى مصر مرة أخرى وذلك فى ظل ارتفاع الأسعار فى العالم أجمع.

من جانب آخر، كان مسئولى شركات السياحة والفنادق المختلفة بالبحر الأحمر رحبوا بموافقة مجلس الوزراء على تعديل القرار الصادر عن الاجتماع السابع للجنة الوزارية للسياحة والآثار، بشأن تطبيق الحد الأدنى لأسعار الإقامة فى المنشآت الفندقية وتأجيل تطبيق القرار بكافة محافظات الجمهورية، اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022، بدلا من أول مايو المقبل وفقًا لتوصيات الاجتماع الثامن للجنة الوزارية وذلك استجابة لمطالب القطاع السياحى لحين عودة الإشغالات السياحية واستئناف الحركة السياحة من السوقين الروسية والأوكرانية بعد توقفها بسبب الحرب.

ويشمل قرار الحد الأدنى للإقامة بالفنادق، ليكون 50 دولارا لإقامة الفرد بغرفة بفنادق 5 نجوم، و40 دولارا للفنادق 4 نجوم، و30 دولارا للفنادق 3 نجوم، و20 دولارا للفنادق نجمتين، و10 دولارات للفنادق نجمة واحدة.

السياح-الاوربين-يعشقون-مرسى-علم-
السياح-الاوربين-يعشقون-مرسى-علم-

 

السياح-فور-وصولهم-داخل-المطارات-
السياح-فور-وصولهم-داخل-المطارات-

 

الوفود-السياحية-الأوربية-بالبحر-الأحمر-
الوفود-السياحية-الأوربية-بالبحر-الأحمر-

 

رحلات-الاوربين-الداخلية-بمرسى-علم-
رحلات-الاوربين-الداخلية-بمرسى-علم-

 

رحلات-السفارى-الجبلي-بمرسى-علم-
رحلات-السفارى-الجبلي-بمرسى-علم-

 

رحلات-السفارى-السياحية-بمرسى-علم-
رحلات-السفارى-السياحية-بمرسى-علم-

 

وصول-السياح-لمطارات-البحر-الأحمر
وصول-السياح-لمطارات-البحر-الأحمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة