أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية بطولة من دولاب الأهلي .. الأحمر يهزم الزمالك فى نهائى القرن ويحصد النجمة التاسعة

السبت، 16 أبريل 2022 03:00 ص
حكاية بطولة من دولاب الأهلي .. الأحمر يهزم الزمالك فى نهائى القرن ويحصد النجمة التاسعة أفشة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحفل دولاب بطولات الأهلي بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والدولية، فهو النادى الأكثر تتويجا بالألقاب فى مصر وأفريقيا، وثاني أكثر الفرق تتويجا بالألقاب القارية، خلف ريال مدريد الإسباني، وكل لها بطولة حققها النسور الحمر لها قصة وحكاية من جهد وتفانٍ وإخلاص من أجياله التى تعاقبت على ارتداء قميصه، من أجل إضافة تاريخ جديد وإسعاد الجماهير الحمراء وإعلاء روح الفانلة الحمراء دائما.

البطولة الأهلاوية اليوم التى سنتحدث عنها اليوم يراها كثيرون أهم بطولة في تاريخ الأهلي لأنها لقب قاري مهم للغاية وتحقق على حساب الزمالك المنافس التقليدي للأهلي ، وهي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2020.

ففي يوم  27 نوفمبر 2020 توج النادى الأهلى بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوز في الوقت القاتل على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 باستاد القاهرة في المباراة النهائية، ليتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية بقطر، والتى توج فيها بالميدالية البرونزية.

تقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق عمرو السولية، ولكن الزمالك سجل هدف التعادل عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 31، وسجل الأهلي هدف الفوز في الدقيقة 85 عن طريق محمد مجدى أفشة من تسديدة صاروخية.
 
ونجح الأهلي في فك عقدته بعدما اقتنص لقب دوري الأبطال بعد غياب 7 أعوام كاملة منذ آخر تتويج عام 2013 وحقق اللقب بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بينما حل الزمالك وصيفاً بقيادة مدربه جايمي باتشيكو.
 
المباراة كانت قوية وحافلة بالندية واستحقت لقب نهائي القرن، وقدم الأهلي بداية جيدة ولكن الزمالك لعب أيضاً مباراة قوية رغم الغيابات وخرج اللقاء بصورة طيبة.
 
وكانت هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها نهائي دوري الأبطال في أفريقيا مصريًا خالصًا يتنافس عليه قطبا الكرة المصرية، لكن الفريقين كان لهما لقاءات عدة في نفس البطولة في أدوارها المختلفة.
 
وأقيم النهائي تحت شعار "لا للتعصب"، خشية أية مواجهات قد تقع بين الجماهير، وخيم هاجس وباء كورونا على المباراة، وذلك بعد إصابة وليد سليمان وصالح جمعة والمالي أليو ديانج من الأهلي، ومحمود حمدي "الونش" ويوسف أوباما وعبدالله جمعة من الزمالك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة