اعرفى الفرق بين أنواع الخل واستخداماته.. مش كله للطبخ

الأحد، 17 أبريل 2022 07:00 م
اعرفى الفرق بين أنواع الخل واستخداماته.. مش كله للطبخ أنواع الخل.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الخل من أكثر المكونات تنوعًا في مطبخك، ويمكن استخدامه في أي شيء من المخللات إلى التنظيف المنزلي، لكن لا يعرف الكثيرون مختلف أنواع الخل واستخداماتها  لذا يستعرض اليوم السابع أنواع الخل واستخداماته المتنوعة وفقاً لموقع "webstaurantstore" كما يلي

الأنواع الشائعة من الخل

خل أبيض مقطر

هو أكثر أنواع الخل شيوعًا، ويعطي طعمًا حادًا ورائحة نفاذة، ما يجعله من أكثر أنواع الخل تميزًا في هذه القائمة، في حين أن الخل الأبيض قد يكون لاذعًا للغاية بالنسبة لمعظم الوصفات، إلا أنه عامل تخليل شائع ويمكن استخدامه في صلصات الشواء الحارة وتوابل السلطة والكاتشب.

خل القصب

ينتج هذا الخل عن طريق تخمير القطر المستخرج من قصب السكر المطحون، في حين أن خل القصب مشتق من قصب السكر، إلا أنه يقدم نكهة غير حلوة بشكل مدهش مقارنة بخل الشعير.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح أحد أكثر أنواع الخل شيوعًا، ويستخدم في نكهة الطعام وحفظه، فله لون ذهبي ويمكن استخدامه لإضافة نكهة فاكهية لاذعة وخفيفة إلى المخللات وتوابل السلطة والشاي وسلطة الملفوف والصلصات.

الخل البلسمي

الخل البلسمي له نكهة حلوة مميزة يمكن رشها فوق الأطباق المالحة والحلوة، أو مزجه بزيت الزيتون للحصول على صلصة خل البلسميك الكلاسيكية.

خل الأرز

مكون مألوف في المطبخ الآسيوي، ويمكن أن يضيف لمسة آسيوية إلى صلصات الشواء أو المخللات أو الخضار المخللة.

خل الأرز الأحمر

ن الخل الأحمر مشتق من الأرز الأحمر المخمر، إنه يقدم نكهة أكثر اعتدالًا من خل النبيذ الأحمر، والذي يدخل في طهي بعض اللحوم في الدول الغربية والأوروبية.

استخدامات الخل
استخدامات الخل

 

أنواع الخل
أنواع الخل

 

 

خل التفاح
خل التفاح

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة