العالم هذا الصباح.. يخت تابع للملياردير الروسى ديريباسكا يصل إلى المياه التركية.. سوريا: مقتل وإصابة 3 أشخاص جراء انفجار لغمين بريفي الحسكة ودرعا.. اندلاع حريق في مصفاة نفط جنوب المكسيك

الأحد، 17 أبريل 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. يخت تابع للملياردير الروسى ديريباسكا يصل إلى المياه التركية.. سوريا: مقتل وإصابة 3 أشخاص جراء انفجار لغمين بريفي الحسكة ودرعا.. اندلاع حريق في مصفاة نفط جنوب المكسيك العالم هذا الصباح
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية..
 


يخت تابع للملياردير الروسي ديريباسكا يصل إلى المياه التركية

وصل يخت مرتبط بقطب الألومنيوم الروسي أوليج ديريباسكا، إلى خليج بالقرب من منتجع جوجيك بجنوب غربي تركيا حيث يتوجه المزيد من المليارديرات الروس إلى تركيا للفرار من العقوبات الغربية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.


وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقوبات على ديريباسكا، مؤسس شركة الألومنيوم الروسية العملاقة روسال. وسبق أن دعا رجل الأعمال إلى السلام.

ورأى شاهد من وكالة "رويترز" اليخت كليو الذي يبلغ طوله 73 متراً لدى وصوله قبالة ساحل جوجيك في إقليم موغلا المطل على بحر إيجه السبت. ولا يزال اليخت الذي يرفع علم جزر كايمان في خليج قبالة جوجيك.

ويأتي وصول كليو إلى المياه التركية بعد أن رسا في ميناءين تركيين يختان فاخران مرتبطان بالملياردير الروسي رومان أبراموفيتش الذي ظهر بشكل مفاجئ في محادثات السلام الأوكرانية الروسية في إسطنبول هذا الشهر.

 
 

 

سوريا: مقتل وإصابة 3 أشخاص جراء انفجار لغمين بريفي الحسكة ودرعا

 
 
قُتل شخص أمس السبت جراء انفجار لغم أرضي في محيط قرية العبوش بريف الحسكة الشمالي.
 
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصادر محلية قولها إن لغما أرضيا بمنطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي انفجر أثناء رعي أحد المدنيين الأغنام، ما أدى إلى مقتله على الفور.
 
وفي السياق، أصيب شخصان بجروح خطيرة جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين أثناء عملهما في أرضهما في السهول المحيطة ببلدة خربة غزالة بريف درعا.
 
ونقلت (سانا) عن مصدر في الهيئة العامة لمستشفى درعا الوطني قوله إن المستشفى استقبلت شخصين تعرض أحدهما لإصابة بالصدر والبطن والأطراف السفلية، بينما أصيب الثاني في الأطراف والرأس وتم تقديم العلاجات والخدمات اللازمة لهما.
 
 
 
 

المكسيك.. اندلاع حريق في مصفاة نفط جنوب البلاد

أفادت إدارة الطوارئ المكسيكية، اليوم السبت، باندلاع حريق ثان في مصفاة تابعة لشركة النفط والغاز الحكومية "بيميكس"، بمدينة سالينا كروز الواقعة جنوب البلاد.

وأشارت الإدارة إلى أن خزان تخزين نفط بالمصفاة اشتعلت فيه النيران مرة أخرى بعد أن تم إخماد حريق سابق بالمكان ذاته يوم الجمعة.

وجاء في بيان إدارة الطوارئ أنها "تراقب الوضع في مصفاة سالينا كروز، حيث استؤنف الحريق في الخزان العمودي رقم 102. وقد قامت شركة بيميكس بتفعيل برنامج للأمن الداخلي وقيدت الوصول إلى المجمع"، فيما لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة