باختصار.. إصابة عدة أشخاص فى إطلاق نار بمجمع تجارى بولاية ساوث كارولينا.. زيلينسكى: بحاجة إلى أكثر من لقاء مع القيادة الروسية.. الرئيس الفلسطينى يبعث رسائل إلى قادة العالم لوقف التصعيد الإسرائيلي

الأحد، 17 أبريل 2022 12:00 ص
باختصار.. إصابة عدة أشخاص فى إطلاق نار بمجمع تجارى بولاية ساوث كارولينا.. زيلينسكى: بحاجة إلى أكثر من لقاء مع القيادة الروسية.. الرئيس الفلسطينى يبعث رسائل إلى قادة العالم لوقف التصعيد الإسرائيلي أخبار عربية وعالمية على مدار الساعات
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

شهد مركز للتسوق بولاية جنوب كارولينا إطلاق نار خلف حوالى عشر إصابات وفقا لتقديرات شرطة الولاية، والرئيس الفلسطينى يشيد بردود الأفعال الدولية إزاء اعتداءات قوات الاحتلال فى كل من الضفة الغربية والقدس، والرئيس الأوكرانى يصرح بعدم الإكتفاء بمقابلة القيادة الروسية لإنهاء الحرب الجارية بين موسكو وكييف.

زيلينسكى: بحاجة إلى أكثر من لقاء مع القيادة الروسية

اعتبر الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى أنه يحتاج إلى أكثر من لقاء مع القيادة الروسية من أجل حل الأزمة في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع وسائل إعلام محلية: "أنا أؤيد عقد اجتماع مع روسيا في أقرب وقت ممكن، ولا أعتقد أن اجتماعا واحدا سيكفي".

وأضاف: "لا أعتقد أنه يمكن أن نلتقي مرة واحدة ونتفق على كل شيء. لأن هناك الكثير من القضايا. والتي في بعضها لا أرى الآن أنهم سيوافقون على خيارنا، أو سنوافق على خيارهم".

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى
 

الحزب الحاكم الياباني: ينبغي زيادة ميزانية الدفاع للجيش بنسبة 2%

 
قال الحزب الحاكم الرئيسي في اليابان إنه ينبغي زيادة ميزانية الدفاع للبلاد لـ2% على الأقل من الناتج الإجمالي المحلي في غضون نحو 5 أعوام.

وذكرت صحيفة جابان تايمز اليابانية، السبت، أن من شأن هذه النسبة أن تجعل إنفاق البلاد على الدفاع متساويا مع الهدف الذي تتشاركه الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

أشارت الصحيفة إلى أن هذه الزيادة تتضمن الإنفاق على خفر السواحل، من بين حزمة مقترحات صاغتها لجنة الأبحاث حول الأمن في الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم.

الجيش اليابانى
الجيش اليابانى

الأمم المتحدة: مصرع 35 شخصا بسبب غرق زورق قبالة سواحل ليبيا

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، اليوم السبت، عن غرق زورق قبالة سواحل ليبيا، ما أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 35 شخصا.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، إن حادث غرق الزورق وقع الجمعة قبالة ساحل مدينة صبراتة الواقعة غربي ليبيا، التي تعد نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين الأفارقة الذين يقومون برحلة محفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط.

وأضافت المنظمة أنه جرى انتشال جثث 6 مهاجرين، بينما فقد 29 آخرون ويفترض أنهم لقوا مصرعهم.

وخلال الأسبوع الماضي وحده، أوردت تقارير مصرع ما لا يقل عن 53 مهاجرا أو يفترض أنهم لقوا مصرعهم قبالة سواحل ليبيا، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

الرئيس الفلسطينى يبعث رسائل إلى قادة العالم لوقف التصعيد الإسرائيلي

أرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس رسائل وأجرى اتصالات مع عدد من قادة العالم والمنظمات الدولية، بهدف "التدخل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، السبت.

وذكرت الوكالة أن عباس "وضع قادة العالم والمنظمات الدولية في صورة الأوضاع الخطيرة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية من اقتحامات للمدن والمخيمات والقرى، وبشكل خاص ما يجري في القدس".

وأوضحت أن الرئيس الفلسطيني أرسل رسائل إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز رئيس قمة دول منظمة التعاون الإسلامي، وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل.

الرئيس الفلسطينى محمود عباس
الرئيس الفلسطينى محمود عباس

 

إصابة عدة أشخاص فى إطلاق نار بمجمع تجارى بولاية ساوث كارولينا

 
أعلنت الشرطة الأمريكية عن وقوع حادث إطلاق نار في مركز للتسوق في ولاية ساوث كارولاينا، مشيرة إلى أن عدد المصابين لا يزال مجهولا حتى الآن.

وقالت شرطة مدينة كولومبيا بولاية ساوث كارولينا في بيان لها إنه "تم الإبلاغ عن إصابة عدد من الأشخاص في مركز كولومبيانا التجاري".

وأضافت أن "عدد المصابين لا يزال مجهولا حتى الآن"، مشيرة إلى أنها باشرت في عملية إخلاء المبنى.

ويقع مركز "كولومبيانا سنتر" التجاري على بعد حوالي 10 أميال من وسط مدينة كولومبيا.

الشرطة الأمريكية تعاين موقع إطلاق النار بولاية جنوب كارولينا
الشرطة الأمريكية تعاين موقع إطلاق النار بولاية جنوب كارولينا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة