نجوم من ذهب.. باجيو أسطورة خالدة فى كرة القدم الإيطالية

الأحد، 17 أبريل 2022 05:00 ص
نجوم من ذهب.. باجيو أسطورة خالدة فى كرة القدم الإيطالية باجيو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كرة القدم، على مدار التاريخ، بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب، وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة، وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

ونستعرض لكم يومياً فى التقرير التالى، خلال شهر رمضان المبارك، أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.

روبرتو باجيو، نجم المنتخب الإيطالى وأندية يوفنتوس وميلان والإنتر وفيورنتينا، أحد أبرز اللاعبين فى تاريخ كرة القدم الإيطالية بعد مشواره الحافل داخل المستطيل الأخضر سواء مع منتخب بلاده أو الأندية الكبرى التى لعب بقميصها.

maxresdefault
 

بدأ النجم الإيطالى مسيرته في عالم كرة القدم فى عام 1981 عندما انضم إلى نادي فيتشينزا حيث لعب لهم منذ عام 1981 وحتى عام 1985، وشارك في 36 مباراة وسجل فيها 13 هدفاً ثم انتقل إلى فيورنتينا ولعب له حتى عام 1990 قبل أن يرحل إلى يوفنتوس.

ولعب باجيو مع يوفنتوس 141 مباراة سجل فيها 78 هدفا، ثم رحل لصفوف ميلان ومنه إلى بولونيا ثم خاض تحدى كبير مع إنتر ميلان وفى عام 2000 انتقل إلى نادى بريشيا.

ونجح النجم الإيطالى في الفوز بالعديد من الألقاب في مشواره مع الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها الدوري الإيطالي، كأس إيطاليا، والدوري الأوروبي مع يوفنتوس.

209260-روبرتو-باجيو
 

كما حصد باجيو لقب الدوري الإيطالي مرة أخرى ولكن هذه المرة مع ميلان ليصبح أول لاعب فى تاريخ الدورى يفوز بلقب الدورى مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين.

وتوج باجيو بجائزة الكرة الذهبية عام 1993 متفوقا على النجم الهولندي السابق دينيس بيركامب الوصيف فيما جاء إريك كانتونا ثالثا في الترتيب، كما حصل النجم الإيطالى على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 1993.

وعلى المستوى الدولى، سجل روبرتو باجيو ظهوره في 56 مباراة مع المنتخب الإيطالى سجل خلالها 27 هدفا ليصبح رابع أفضل هداف في تاريخ الآزوى.

maxresdefault (1)
 

وشارك باجيو مع منتخب إيطاليا لكرة القدم فى ثلاث نهائيات لكأس العالم وسجل خلالها 9 أهداف (هدفين عام 90 و5 أهداف عام 94 وهدفين عام 98).

ومن أبرز اللحظات الحزينة في مشوار باجيو إهداره ركلة الترجيح الأخيرة لمنتخب إيطاليا أمام نظيره البرازيلي في نهائي كأس العالم 1994، بعد أن أطاح بها عاليا فوق المرمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة