التموين صاحى للمخالفين.. تحرير 220 محضراً ببنى سويف.. ضبط 3.7 طن لحوم وسلع غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمى بالغربية.. تحرير 49 محضرا بالأسواق فى كفر الشيخ.. وإحباط تهريب 2 طن دقيق مدعوم‎‎ بأسوان.. صور

الإثنين، 18 أبريل 2022 11:00 ص
التموين صاحى للمخالفين.. تحرير 220 محضراً ببنى سويف.. ضبط 3.7 طن لحوم وسلع غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمى بالغربية.. تحرير 49 محضرا بالأسواق فى كفر الشيخ.. وإحباط تهريب 2 طن دقيق مدعوم‎‎ بأسوان.. صور حملات تموينية
المحافظات هانى فتحى - عادل درة - محمد سليمان - معتز الشربينى - عبدالله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديريات التموين بالمحافظات تنفيذ العديد من الحملات التموينية لمحاربة جشع التجار، ففى بنى سويف شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجارى أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية خاصة التى يزداد عليها الطلب موسميا.

ووجه بضرورة تكثيف الحملات الرقابية التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وتضم كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإجراءات رادعة وفقا للقانون.

جاء ذلك خلال مناقشته تقرير مديرية التموين الذى أعده المهندس وصفى عبد الله وكيل الوزارة، بشأن جهود ونتائج الحملات التفتيشية التى نفذتها المديرية، خلال الأسبوع الثانى من شهر رمضان المبارك، وفى الفترة من 8 حتى 15 أبريل الجاري، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط فى الأسواق، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، ومن خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطرى ومفتشى الأغذية بمديرية الصحة، وحماية المستهلك وغيرها.

وأسفرت الحملات التى تم تنفيذها "خلال تلك الفترة عن تحرير 143 مخالفة تموينية منها: 18 محضرا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 26 محضرا نقص الوزن، و 44 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و 24 محضرا لتدنى مستوى نظافة أدوات العجين، و 3 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات،18 محضرا لعدم صرف بون للمواطنين، و2 محضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، 5 مخالفة تصرف فى جزء من حصة الدقيق بإجمالى 620 جوال دقيق مدعم زنة 50 كجم لإعادة بيعها بالسوق السوداء، ومحضرا لتجميع دقيق مدعم للبيع بالسوق السوداء والتربح غير المشروع، ومحضرين لضبط ماكينة الصرف خارج المخبز.

فيما تم المرور على البدالين التموينيين للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار والكميات المقررة، حيث تم صرف المقررات التموينية للبدالين بنسبة 75% من الكميات المربوطة على التجار من قبل الشركة المصرية لتجارة الجملة، فى حين تم تحرير 8 مخالفات لعدم الإعلان عن أسعار المواد التموينية و 8 مخالفات لعدم حمل شهادة صحية، 2 محضر لعدم ممارسة النشاط فى أوقات العمل الرسمية، و2 محضر جرد مقررات تموينية لبقالين تموينين.

وتمكنت الحملات من تحرير 7 محاضر لعرض وبيع وحيازة سلع مجهولة المصدر، والتى شملت( 380 قطعة شكولاتة وألف عبوة مياه غازية وطن دقيق فاخر و53 طن أعلاف و1000 علبة سجائر صناعة أجنبية مختلفة غير ملصق عليها البندارول"الخاص بسداد القيمة الضريبية و10 طن أرز)، وقد تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فضلا عن تحرير 22 محضرا لجزارين لحيازة وعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وضبط 250 كجم غير مدموغة بالأختام الرسمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما تم رصده من مخالفات، 4 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش الأبيض، و16 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار فى الأنشطة المختلفة، وتحرير 18 محاضر لعدم حمل شهادات صحية ، وتحرير محضرا لممارسة نشاط تجارى بدون ترخيص، وآخر لعدم وجود سجل تجاري.

 

أسوان

تمكنت مديرية التموين بأسوان، من إحباط محاولة تهريب 2 طن من دقيق المستودعات، والتى كانت محملة على سيارة ربع نقل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة.

وأكد حسام العربى وكيل وزارة التموين بأسوان، أن الأجهزة التموينية بالمديرية والإدارات التابعة لها بالتعاون مع اللجان المشتركة بالمحافظة ومديريات الخدمات المختصة تواصل سلسلة حملاتها الرقابية المفاجئة على كافة مداخل ومخارج المحافظة.

وأوضح أن ذلك يأتى من أجل تحقيق السيطرة الكاملة على أى سلع أو منتجات يتم تهريبها بطرق غير مشروعة للحفاظ على حقوق المواطنين من مختلف السلع الغذائية والإساسية والإستهلاكية على الوجه الأكمل.

 

دمياط

شنت مديرية التموين بدمياط بإشراف المحاسب على الغزاوى مدير عام تموين دمياط حملة موسعة على الأسواق، أسفرت الحملة عن ضبط 2 محضر بيع بازيد ألواح ابلاكاش روسى والتحفظ على 4صندوق خشب، 3محضر عدم إعلان عن الاسعار بمستودعات أخشاب، 2محضر عرض لحوم مكشوفة ،15 محضر عدم إعلان عن الاسعار، 7محضر عدم حمل شهادة صحية إجمالى 29 محضر، جارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين تمهيدا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

كفر الشيخ

تمكنت حملة مكبرة على الأسواق بالتعاون بين مجالس مدن محافظة كفر الشيخ، ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطرى والصحة، من تحرير 49 محضراً متنوعاً للمخالفين من التجار وأصحاب المخابز، كما تابعت الحملات توافر السلع المتعددة فى المنافذ المتعددة والأسواق.

يأتى ذلك فى إطار إحكام الرقابة على حركة الأسواق وضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك، ومحاربة أنواع الغش التجاري، ومحتكرى السلع، حفاظاً على حقوق المواطنين، بتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، ورئاسة المهندسة عايده ماضي، السكرتير المساعد.

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تمكنت الحملات من تحرير 49 محضراً، من بينهم 5 محاضر نقص وزن، ومحضر تصرف فى دقيق، و25 محضر مخالفات متنوعة، وضبط لحوم مجمدة غير صالحة، وحررت الحملة محضر، وتحرير 15 محضرا عدم الإعلان عن الأسعار، و3 محاضر إشغالات.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه لا تهاون مع محتكرى السلع الغذائية لافتعال الأزمات بقصد غلاء الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك، مؤكداً على استمرار الحملات لضبط الأسواق والأسعار والالتزام بالتعليمات والقرارات والتوجيهات الوزارية والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الاتجار فى السلع المدعمة فى السوق السوداء بغرض التربح.

 

الغربية

شنت مديرية الصحة بالتنسيق مع مباحث التموين عدة حملات مستمرة على اماكن بيع وتداول الأغذية قرى ومدن محافظة الغربية من الفترة 1/4 إلى 15/4/2022 بالتنسيق مع مباحث التموين تم ضبط مصنعات لحوم وفراخ 525 كجم، عصائر وخل منتهية الصلاحية 552 لترا، ومكرونة سريعة التحضير 2079 كجم، وعسل أسود وطحينة 230 كجم، مخللات 1200كجم مصنعات لحوم منتهية، 32كجم فسيخ ورنجة 25كجم، لتغيرهم فى الخواص الطبيعية وتم تحرير محاضر لنقص الاشتراطات الصحية وسحب 700 عينة من الأغذية المتنوعة لتحليلها والتأكد من سلامتها وقد تم تحرير 252 محضر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الوادى الجيد
الوادى الجيد

 

جانب من توفير السلع الغذائية
جانب من توفير السلع الغذائية

 

حملات الوادى الجديد
حملات الوادى الجديد

 

محافظ الوادى الجيد
محافظ الوادى الجيد

 

نائب محافظ بنى سويف
نائب محافظ بنى سويف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة