الصحة تكشف آخر تطورات متحور XE لفيروس كورونا.. وتكشف: أسرع 10 مرات من غيره وليس بقوة متحور دلتا.. حسام عبد الغفار: 2.4 مليون مواطن حصلوا على الجرعة التنشيطية.. و444 ألف مواطن تعافوا من كورونا منذ بداية الجائحة

الإثنين، 18 أبريل 2022 07:00 ص
الصحة تكشف آخر تطورات متحور XE لفيروس كورونا.. وتكشف: أسرع 10 مرات من غيره وليس بقوة متحور دلتا.. حسام عبد الغفار: 2.4 مليون مواطن حصلوا على الجرعة التنشيطية.. و444 ألف مواطن تعافوا من كورونا منذ بداية الجائحة وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تطعيم 44 مليونا و549 ألفا و333 مواطنا بالجرعة الأولى من لقاح كورونا بنسبة تقترب من 45 % من المصريين، مشيرة إلى أنه تم تطعيم 33 مليونا و585 ألفا و459 مواطنا بالجرعة الثانية بينما حصل 2 مليون و400 ألف على الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح.

 

 وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن إجمالى عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن 444002 متعاف، مشيرا إلى أن هناك تراجعا كبيرا فى إصابات كورونا اليومية وكذلك الوفيات بالإضافة إلى انخفاض متوسط البقاء فى المستشفيات للعلاج من كورون انخفض إلى حد كبير.

 

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، آخر تطورات متحور XE لفيروس كورونا، مؤكدا أن هذا التمحور أسرع عشر مرات من حيث الانتشار، لكنه ليس بقوة متحور دلتا وأوضح أنه ليس هناك ما يشير إلى أن هذا المتحور أشد تأثيرا أو مرضا، متابعا أن المتحورات تحدث بشكل عادى مع الجائحة.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الأرقام مطمئنة وجيدة فى مصر بشأن إصابات فيروس كورونا، قائلا: “لدينا أقل معدل وفيات منذ بدا الجائحة، وعدد الإصابات انخفض بنسبة تصل 55٪ فى الإصابات المجتمعية أو للحالات التى تحتاج للمستشفيات مشيرا إلى أن هناك عدد من المحافظات التى سجلت صفر كورونا خلال الأسابيع الماضية ما يعنى أن التطعيم هام ويؤثر بشكل كبير فى رفع الحالة المناعية للمواطنين مؤكدا أن التخلص من كافة الإجراءات الاحترازية داخليا سيأتى بعد الوصول إلى تطعيم 70 إلى 75 % مؤكدا أهمية اتباع تعليمات مكافحة العدوى لكافة الفيروسات مثل الانفلونزا والكورونا.

 

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لليوم السابع، أن فيروس كورونا مايزال موجود، ولم يختف لكن اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية مثل النظافة المستمرة لليد وارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعى وقبل كل ذلك الحصول على اللقاح مؤكدا أنه يوجد حاليا ما يزيد عن 5 متحورات لكورونا وبينهم فقط 5 أشكال مختلفة للمتحور أوميكرون وتابع: ليس معنى تراجع الاصابات او انعدامها أنه لا يوجد فيروس كورونا او أنه اختفى تماما.

 

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة لتلقى لقاحات فيروس كورونا، والتى تساهم فى حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك فى إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة