سور الأزبكية الأمريكى.. معرض نيويورك للكتاب الأثرى يستعد للدورة الـ62

الإثنين، 18 أبريل 2022 05:00 ص
سور الأزبكية الأمريكى.. معرض نيويورك للكتاب الأثرى يستعد للدورة الـ62 معرض نيويورك للكتاب الأثرى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة، وتنطلق فعاليات معرض نيويورك الدولى للكتاب الأثرى، فى دورته الـ62، والتى تنطلق خلال الفترة من 21 وحتى 24 أبريل الجارى، وهو حدث فريد من نوعه ينتظره عشاق الكتب القديمة، والنوادر من نوعها، والذى يشبه إلى حد كبير، سور الأزبكية فى مصر، ولكنه يقام بشكل دولي سنوى.

ويشهد معرض نيويورك الدولى للكتاب الأثرى، فى دورته الـ62، مشاركة ما يقرب من 200 عارض من جميع أنحاء العالم، يمثلون 14 دولة مختلفة، يسلطون الضوء على ما لديهم من ثروة هائلة لكتب ومخطوطات ووثائق وخرائط، وأغلفة، ورسوم توضيحية، ووثائق تاريخية، ومطبوعات، يصعب إيجادها.

معرض نيويورك الدولي للكتاب الأثرى 2022
معرض نيويورك الدولي للكتاب الأثرى 2022

وكالعادة، يشهد المعرض تنوعا وزخما كبيرا فى عرض كتب عن الفنون والعلوم والطب والأدب والتاريخ وفن الطهي والأزياء والفلسفة وكتب الأطفال، ومن التاريخي والأكاديمي والديني والروحي إلى حجر الأساس للثقافة العلمانية والتمويل والسياسة.

وفى السنوات الأخيرة، استحوذ معرض نيويورك الدولى للكتاب الأثرى NYIABF بشكل متزايد على انتباه الشباب الباحثين عن الأشياء النادرة والثمينة، وفى هذه الدورة الـ62 يشارك مجموعة منهم من مختلف دول العالم كالتالى:

المملكة المتحدة (32)، فرنسا (19)، إيطاليا (8)، ألمانيا (5)، هولندا (4)، النمسا (3)، الدنمارك (2)، إسبانيا (1)، الأرجنتين (1)، كندا (1)، جمهورية التشيك (1)، جورجيا (1)، المجر (1) واليابان  (1).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة