مستشار رئيس أوكرانيا: زيلينسكى يطالب مجموعة السبع بـ 50 مليار دولار

الإثنين، 18 أبريل 2022 11:35 ص
مستشار رئيس أوكرانيا: زيلينسكى يطالب مجموعة السبع بـ 50 مليار دولار زيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أوليج أوستينكو، مستشار الشؤون الاقتصادية للرئيس الأوكراني، أن الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكي توجه إلى دول مجموعة G7 بطلب لتقديم مساعدة مالية بمبلغ 50 مليار دولار، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأضاف مستشار الشؤون الاقتصادية للرئيس الأوكراني، أن فولوديمير زيلينسكى لجأ إلى دول مجموعة السبع لتقديم 50 مليار دولار من التمويل، موضحا أنه لا توجد اتفاقات بشأن توفير هذا التمويل حتى الآن، وينبغي إجراء مفاوضات نشطة الأسبوع المقبل، حيث إن أهم القضايا بالنسبة لأوكرانيا الآن هي تعافي الاقتصاد الأوكراني وجذب التمويل الخارجي.

وفى وقت سابق أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم الإثنين، أنه تم تدمير 44 موقعا عسكريا في أوكرانيا، وإسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز"ميج-29".

 

وقال كوناشينكوف - بحسب وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - " لقد دمرت القوات الجوية الروسية 44 موقعا عسكريا أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها مركزا للقيادة ومنظومة دفاع جوي "إس-300"، وثلاثة مستودعات للذخيرة، و23 منطقة لتجمع الأسلحة والمعدات العسكرية".

 

وأشار إلى أن "القوات الصاروخية والمدفعية الروسية دمرت أربعة مراكز قيادة وأربع مدفعيات ومستودعين للوقود وأكثر من 100 موقع أوكراني آخر".

 

وأضاف كوناشينكوف: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرتين أوكرانيتين من طراز "ميج-29" بالقرب من بلدتي فيدوروفكا وزافودي في ضواحي خاركوف، وطائرة أوكرانية بدون طيار في منطقة بافلوجراد".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة