نجوم من ذهب.. مسيرة استثنائية للساحر البرازيلى ريفالدو

الإثنين، 18 أبريل 2022 06:00 ص
نجوم من ذهب.. مسيرة استثنائية للساحر البرازيلى ريفالدو ريفالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كرة القدم على مدار التاريخ بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب، وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة، وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

ونستعرض لكم يومياً فى التقرير التالى، خلال شهر رمضان المبارك، أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.

يملك النجم البرازيلي ريفالدو، مهاجم برشلونة الإسبانى السابق، مشوارا حافلا داخل المستطيل الأخضر، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع الأندية التي لعب بقميصها أو السليساو، بالإضافة إلى البطولات والإنجازات التي حققها في مسيرته الكروية.

8c95cbba-58d5-486a-b6a5-b088ba0c41ba
 

وحصد رونالدو العديد من الألقاب مع الأندية التي لعب بقميصها، وأبرزها برشلونة، ميلان، وساو باولو، حيث فاز بدورى أبطال أوروبا، والدوري الإسباني مرتين، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الأوروبى مرتين، كأس إيطاليا.

كما فاز النجم البرازيلى لقب الدوري اليوناني مع فريق أولمبياكوس 3 مرات، وتوج مع بالميراس بلقب الدوري البرازيلي مرة واحدة، كما خاض ريفالدو تجربة احترافية مع فريق بودنيودكور الأوزبكي ونال معه لقب الدوري المحلى 3 مرات.

 

100-182903-rivaldo-barcelona-brazil-maradona_700x400
 

وعلى المستوى الدولى، سجل ريفالدو ظهوره في 74 مباراة مع المنتخب البرازيلي نجح خلالها في تسجيل 35 هدفا، وساهم في تتويجه بلقب كأس العالم 2002 ووصيف نسخة 1998.

كما فاز ريفالدو مع منتخب البرازيل بلقب كوبا أمريكا وكأس القارات، وحقق مع منتخب السامبا الميدالية البرونزية في أولمبياد 1996.

87157-النجم-البرازيلى-ريفالدو
 

وتوج ريفالدو بجائزة الكرة الذهبية عام 1999، بعد تصدره سباق متفوقا على صاحب المركز الثانى النجم الإنجليزى ديفيد بيكهام والنجم الأوكرانى أندري شيفتشينكو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة