صيد وحكاوى زمان .. كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية متنفس الأهالى فى رمضان.. لايف

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 07:00 م
صيد وحكاوى زمان .. كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية متنفس الأهالى فى رمضان.. لايف كورنيش الإسماعيلية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجري تليفزيون اليوم السابع بثًا مباشرًا من كورنيش نمرة 6 بمحافظة الإسماعيلية، الذي يشهد تجمع عدد كبير من الشباب والأهالي لممارسة الرياضة والصيد، في نهار رمضان.

ويقع كورنيش نمرة 6، على امتداد الواجهة البحرية لبحيرة التمساح، ويتميز بالخضراء والحدائق، وأصبح الكورنيش الوجهة مفضلة لهواة رياضة الركض وكرة القدم ومكانًا مناسبا لقضاء نزهة سريعة في أيام العطل والمناسبات، كذلك ممارسة الصيد.
 
يقول علي محمود، أحد شباب الإسماعيلية، الذي يمارس الصيد بالكورنيش، إن أي شاب أو أسرة، تبحث عن قضاء وقت في مكان مفتوح أو تناول عشاء في الهواء الطلق، بيكون كورنيش نمرة 6، هو الخيار الأول والأفضل لهم للخروج والتنزه.
 
دائمًا ما تشهد منطقة نمرة 6، أزدحام الأهالي والأسر، كون المكان رائع بالنسبة لحالة الطقس، مع انتشار الأشجار والمسطحات الخضراء، ومع غروب الشمس، يصل المكان إلي ذروة ازدحامه.
 
الاسم الرسمي للطريق هو" شارع عبد المنعم رياض" وينتهي في نقطة استشهاد الفريق عبد المنعم رياض حيث وضع بها ميدان صغير يحمل تمثالا له، ويصل الطريق بحدائق "الملاحة " حيث تنتشر أشجار الجازورينا، والنخيل الملوكي، ولكن هذه الوصلة أزيلت منها الأشجار حاليا لتمهيد طريق جديد علي جانبي فرع ترعة الإسماعيلية.
 
تدب الحياة في طريق نمرة 6 من الصباح و على مدار ساعات اليوم، ويزداد عدد المترددين أكثر مع اعتدال الطقس في المدينة التي تعرف بارتفاع درجة الرطوبة مع درجات حرارة الصيف، وفي فترة الغروب يصل الطريق إلي ذروة نشاطه، بالإضافة إلي إنشاء هيئة قناة السويس لحمامات عامة بالحدائق لزيادة الخدمات منح مزيد من الراحة بالمكان.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة