قمة مرتقبة بين ليفربول ومان يونايتد.. كتيبة كلوب تستهدف الفوز لخطف صدارة الدورى الإنجليزى.. الشياطين الحمر يسعون للثأر وحصد بطاقة دورى الأبطال.. صلاح يتسلح بـ"هاتريك" الدور الأول.. ورونالدو يغيب بسبب وفاة ابنه

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 02:30 م
قمة مرتقبة بين ليفربول ومان يونايتد.. كتيبة كلوب تستهدف الفوز لخطف صدارة الدورى الإنجليزى.. الشياطين الحمر يسعون للثأر وحصد بطاقة دورى الأبطال.. صلاح يتسلح بـ"هاتريك" الدور الأول.. ورونالدو يغيب بسبب وفاة ابنه ليفربول ضد مان يونايتد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء صوب ملعب "أنفيلد" لمتابعة مباراة من العيار الثقيل تجمع بين ليفربول المحترف فى صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وضيفه مانشستر يونايتد، فى مواجهة مؤجلة من الجولة 30 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى.

ويخوض ليفربول المباراة وهدفه تحقيق الفوز من أجل مواصلة الصراع الشرس مع مانشستر سيتى على لقب الدورى الإنجليزى، حيث إن حصد النقاط الثلاثة اليوم يمنح الريدز الصدارة مؤقتا.
 
ويحتل ليفربول المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 73 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن السيتى صاحب الصدارة.
 

الريدز يسعى للتفوق

ويسعى ليفربول بقيادة الألمانى يورجن كلوب إلى تأكيد تفوقه على الشياطين الحمر بعد أن فاز بجولة الدور الأول بخماسية نظيفة فى أكتوبر الماضى على ملعب أولد ترافورد، وهى المواجهة التى شهدت تألق محمد صلاح وإحرازه 3 أهداف "هاتريك".

صلاح يستهدف العودة لذاكرة التهديف

ويأمل محمد صلاح استعادة ذاكرة التهديف أمام اليونايتد، اليوم، حيث إنه لم يحرز أى أهداف فى الدورى الإنجليزى منذ قرابة 50 يوما، بعد أن خاض 6 مباريات فى المسابقة، ومباراتين فى دورى أبطال أوروبا ومباراة فى كأس الاتحاد الإنجليزى، وكان آخر هدف سجله فى فبراير الماضى خلال الانتصار على نورويتش سيتى 3-1 فى البريميرليج.
 

محمد صلاح يتصدر ترتيب الهدافين

ويتصدر محمد صلاح جدول ترتيب هدافى الدورى الانجليزى برصيد 20 هدفا، يليه الكورى الجنوبى هيونج مين سون، جناح فريق توتنهام، فى المركز الثانى برصيد 17 هدفا، وكريستيانو رونالدو ثالثا بـ15 هدفا.
 
ويخوض مانشستر يونايتد المباراة وهدفه حصد النقاط الثلاثة، من أجل محاولة خطف المركز الرابع، المؤهل إلى النسخة المقبلة من دورى أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الثأر من ليفربول بسبب الخسارة الثقيلة فى قمة الدور الأول.
 
ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس فى جدول الترتيب برصيد 54 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الرابع.
 

غياب رونالدو بسبب وفاة ابنه الرضيع

وتأكد غياب كريستيانو رونالدو عن قمة ليفربول، حيث أعلن مانشستر يونايتد عبر بيان على موقعه الرسمى، استبعاد النجم البرتغالى بسبب وفاة نجله الرضيع.

وقال مان يونايتد فى بيانه "العائلة أهم من كل شىء، ورونالدو يدعم أحباءه فى هذا الوقت الصعب للغاية".

وأضاف "على هذا النحو، نؤكد أن رونالدو لن يشارك فى المباراة ضد ليفربول على ملعب أنفيلد، مساء اليوم الثلاثاء، ونشدد على مطالب الأسرة باحترام الخصوصية".

كان النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم الشياطين الحمر قد أعلن وفاة أحد طفليه التوأمين حديثى الولادة على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام".

وقال كريستيانو رونالدو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام" "إنه ببالغ حزننا أن نعلن وفاة طفلنا، هذا هو أعظم ألم يمكن أن يشعر به أى من الوالدين".

وأضاف نجم مانشستر يونايتد قائلا: "نود أن نشكر الأطباء والممرضات، قدموا لنا على كل رعاية ودعم الخبراء".

واختتم رونالدو رسالته قائلا: "لقد دُمرنا جميعًا بهذه الخسارة ونطلب التفضل بالخصوصية في هذا الوقت الصعب للغاية، طفلنا الصغير ، أنت ملاكنا. سنحبك دائما".

وكان عشاق الساحرة المستديرة يترقبون مواجهة من نوع خاص بين كل من محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى وبين كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستريونايتد والذي دخل دائرة المنافسين على لقب الهداف بقوة، إلا أن وفاة نجل النجم البرتغالي حالت دون ذلك.
 

تاريخ مواجهات ليفربول ضد مان يونايتد

تاريخيا التقى ليفربول ومانشستر يونايتد فى 59 مباراة بالدورى الإنجليزى من قبل، ونجح الريدز فى الفوز بـ17 مباراة، بينما تفوق الشياطين الحمر فى 28 مباراة وكان التعادل "سيد الموقف" فى 14 مباراة.
 
وأحزر ليفربول فى شباك مانشستر يونايتد 72 هدفا خلال الـ 59 مباراة التى جمعت بينهما، بينما سجل فريق الفريق الأحمر فى شباك الريدز 79 هدفا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة