مجلس النواب يوافق على الحساب الختامى للهيئة القومية للإنتاج الحربى لعام 20/21

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 02:17 م
مجلس النواب يوافق على الحساب الختامى للهيئة القومية للإنتاج الحربى لعام 20/21 مجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا على مشروع قانون بربط  حساب ختامى موازنة الهيئة القومية للانتاج الحربى عن السنة المالية 20/21.
 
وبلغ صافى ربح العام وفقا للحساب الختامي  للهيئة القومية للانتاج الحربى للسنة المالية 20/21  نحو 373 مليون و486 ألف جنيه.
 
يذكر أن الحساب الختامى هو تقرير عن نتائج التنفيذ الفعلى للموازنة العامة تتضمن الاستخدامات والإيرادات الفعلية عن سنة مالية سابقة وما أسفر عنه التنفيذ الفعلى من فائض  وهو احد وسائل مجلس النواب فى الرقابة على تنفيذ الموازنة العامة التي سبق للمجلس إقرارها حيث يمكن المجلس من الكشف عن العقبات التى تواجه تنفيذ الموازنة القائمة تداركها فى السنوات المقبلة.
 
ووفقا للمادة 125 من الدستور تلتزم الحكومة بعرض الحسابات الختامية للموازنة للدولة على مجلس النواب خلال مدة لا تزيد على ستة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية، ويعرض مع الحساب الختامي التقرير السنوى  للجهاز المركزى للمحاسبات وملاحظاته على الحسابات الختامية   وفور ورود الحساب الختامى من الحكومة يتم احالته الى لجنة الخطة والموازنة  لمناقشته وإعداد تقرير عن الحساب الختامى للدولة والهيئات الاقتصادية والخزانة العامة متضما التوصيات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة