أجواء رمضانية بالمحافظات.. شباب يوزعون هدايا وفوانيس على أهالى شمال سيناء.. رأس البر تستقبل روادها بمدفع رمضان.. مراكز شباب القليوبية تتزين لاستقبال الشهر الكريم.. وهذه أسرار صناعة الكنافة والقطايف بقنا.. صور

السبت، 02 أبريل 2022 01:00 م
أجواء رمضانية بالمحافظات.. شباب يوزعون هدايا وفوانيس على أهالى شمال سيناء.. رأس البر تستقبل روادها بمدفع رمضان.. مراكز شباب القليوبية تتزين لاستقبال الشهر الكريم.. وهذه أسرار صناعة الكنافة والقطايف بقنا.. صور روائح رمضان تفوح فى كل شبر بمصر
المحافظات هانى فتحى- أحمد مرعى محمد حسين- صابر سعيد- إبرهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- إقبال كبير على معارض بيع الفوانيس ببنى سويف والأسعار من 10 جنيهات

 

أجواء وروائح رمضانية تشهدها قرى ومدن المحافظات تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، وشهدت محافظة بنى سويف، توافد المواطنين على معارض بيع الفوانيس بمحافظة بنى سويف، ورصد اليوم السابع توافد المواطنين على أحد أكبر معارض بيع الفوانيس بشارع عبد السلام عارف بمدينة بنى سويف.

قال علاء عبد اللطيف صاحب أحد معارض بيع الفوانيس بمدينة بنى سويف، أن الإقبال هذا العام على شراء الفوانيس جيد، مشيرا إلى أن المعرض بدأ تنفيذه منذ شهر ومستمر لمدة أول 3 أيام في رمضان.

جانب-من-المشاركة

جانب من المشاركة

وأضاف علاء عبداللطيف أن المعرض يقام كل عام قبل شهر رمضان منذ 12 عاما، مشيرا إلى أن الاسعار فى متناول الجميع، حيث تبدأ الأسعار من عشر جنيهات إلى ألفى جنيه.

وأكد علاء عبد اللطيف أن هناك تخفيضا على الأسعار اليوم وغدا، مشيرا إلى أنه خفض الأسعار إلى سعر الجملة، مؤكدا أنه يبيع بالأسعار الجملة حتى لا يتبقى بضاعة للموسم القادم.

زينة

زينة

ورصد اليوم السابع من شوارع مدينة الأقصر، الأجواء الرمضانية المبهجة في الشوارع قبل رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

ورصد اليوم السابع الزينة التي انتشرت بكثافة في الشوارع والتى قام الشباب والأطفال بتركيبها أمام المنازل وهي الطقوس المميزة للشهر الكريم، كما رصد محلات بيع الكنافة البلدى ومحلات بيع الفوانيس المبهجة، واقبال الأطفال على شراء ألعاب شهر رمضان من البمب والصواريخ.

كما التقى اليوم السابع مع أقدم صانع لفوانيس رمضان بمدينة الأقصر، وهو الحاج حمودة كتانة الذى يعمل فى تلك المهنة منذ 30 سنة مضت واحترف فن صناعة فانوس رمضان فى أكبر محلات الأقصر، والذى يقوم بصفة سنوية بتصنيع الفوانيس وتجهيزها بالشكل النهائى للعرض على المواطنين الذين يتوافدون على شرائها لثقتهم الكبيرة فى الفانوس العربى الأصيل، والذى يواجه الفوانيس الصينى والمستوردة من الخارج.

زينة-رمضان

زينة رمضان

واستعد مصيف رأس البر بمحافظة دمياط لاستقبال رواده خلال شهر رمضان الكريم، ووضعت الوحدة المحلية لرأس البر برئاسة وليد الشهاوى القائم بعمل رئيس الوحدة المحلية، مجسما لفانوس رمضان ومدفع الإفطار في مدخل المدينة، وكذلك جرى وضع هلال ونجمة مضيئة احتفالاً بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وأكد وليد الشهاوى، أن الوحدة المحلية نظمت حملة نظافة موسعة وتنسيق للحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال رواد المصيف خلال شهر رمضان الكريم.

زينة-رمضان-فى-القليوبية

زينة رمضان فى القليوبية

وأضاف، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بإدارة تموين دمياط لمتابعة الأسواق وتحديد مواعيد عمل الأفران بمختلف الأسواق لتوفير كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأشار الشهاوى، إلى توفير كافة السلع التموينية الأساسية وتنظيم مواعيد العمل بالأفران، وكذلك وتوفير كميات كبيرة من أسطوانات الغاز، وكذلك تجهيز عدد من المساجد لأداء صلاة التراويح لرواد المصيف، وتطهير وتعقيم المساجد وفق تعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

 كما تزينت مراكز شباب محافظة القليوبية، بعد إطلاق مسابقة "زينة رمضان" للعام الثاني على التوالى، والتى أطلقتها إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية، بتوجيهات من الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

فانوس-وزينة-رمضان

فانوس وزينة رمضان

وبدأت مراكز الشباب فى تزيين المراكز بزينة رمضان بمشاركة 5 شباب من أعضاء المركز، على أن يتم التسابق لاختيار أفضل مركز تم تزيينه على مستوى كل إدارة فرعية ليفوز بالمسابقة 8 مراكز شباب على مستوى المحافظة.

 وتأتى المسابقة بهدف إدخال البهجة على مراكز الشباب خلال شهر رمضان المبارك، وتشجيع الأعضاء على المشاركة في الأنشطة والفعاليات خلال الشهر الكريم، جدير بذكر أن خطط الأنشطة والفعاليات الرمضانية بمراكز الشباب تضم فاعليات رياضية وثقافية وفنية وثقافية ومسابقات دينية في حفظ الفران الكريم والدورات الرمضانية في كرة القدم وغيرها من الأنشطة التي تستهدف الشباب والطلائع.

 كما تنظم أندية التطوع بالمحافظة عددا من الندوات الدينية يتم تنفيذها بـ 12 مركز شباب على مستوى المحافظة بهدف نشر الوعي الديني وتصحيح المفاهيم الدينية بين الشباب.

مراكز-الشباب-تتزين-بزينة-رمضان

مراكز الشباب تتزين بزينة رمضان

وقدم اليوم السابع بثا مباشر مع عبد الغفار محمد صانع كنافة وقطايف بمدينة نقادة جنوب قنا والذي يتواجد في كل عام منذ 20 عاما قبل أيام من الشهر المبارك لصناعة الكنافة.

قال عبد الغفار، إن صنعة الكنافة هي وراثة عن أجداه، حيث عمل فيها منذ 20 عاما ويتواجد في شهر رمضان من كل عام في المدينة لبيع الكنافة والقطايف على مدار الشهر مع عدد من الصناع.

وأوضح عبد الغفار محمد، أن جودة الكنافة تعتمد على الصناع وعلى الطريقة الصحيحة المقادير ونسبها التي تخرج في النهاية الشكل والقوام الذي يحتاجه الزبائن، وتخلف الكنافة الآلي عن البلدى فى صناعتها ولكن كل نوع له الزبون الخاص به.

وأشار محمود على، إلى أن بدأ في صناعة القطايف منذ 18 عاما ويتواجد في كل عام لصناعتها بجوار الكنافة الآلي، وتعتمد الصنعة على العجينة الجيدة وكذلك لون القطايف الذي يصبح أفضل عندما يميل للأبيض.

وشارك متطوعون شباب فى إسعاد أهالى قرى شمال سيناء باستقبال شهر رمضان المعظم، حيث أعلنت إحدى مؤسسات المجتمع المدنى بشمال سيناء، أن فريق من المتطوعين شاركوا أهالى تجمع أبو يوسف أحد تجمعات منطقة الغراء بمركز الشيخ زويد بشمال سيناء فرحة استقبالهم شهر رمضان .

وقام الشباب المتطوعين بتعليق زينة رمضان وقضاء يوم ترفيهى مع الأطفال، وتوزيع هدايا على 4 أسر، وشهدت شوارع مدينة العريش انطلاق مبادرات شبابية لتعليق زينة شهر رمضان فى الشوراع وتوزيع فانوس رمضان هدية على الأطفال.

واحتفل أهالى شمال سيناء بحلول شهر رمضان، بتجهيز المجالس لأول يوم الصيام والإفطار الجماعى فى الدواوين .

كما أعلنت أسر أنها ستنظم موائد الرحمن على الطريق الدولى العريش القنطرة لاستقبال المسافرين وتقديم واجب الإفطار لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة