الجمل البلدى والرشيدى.. شاهد أفضل أنواع الجمال في سوق الشرقية

السبت، 02 أبريل 2022 12:03 م
الجمل البلدى والرشيدى.. شاهد أفضل أنواع الجمال في سوق الشرقية سوق الجمال
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تلفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا صباح اليوم، من سوق الجمال بمحافظة الشرقية، والذي يعد واحدا من أشهر الأسواق على مستوى المحافظات، ويعقد يوم السبت من كل أسبوع، ويضم عددا كبيرا من ملوك المهنة في مراكز بلبيس والقرين والزقازيق، حيث تم رصد أسعار الجمال بقبائلها وأنواعها المختلفة.

 وقال " خالد أبو قطب" أقدم تاجر جمال بالسوق لـ"اليوم السابع"، إن سوق الجمال بالشرقية يعد ملتقى يستقطب جميع تجار الجمال من مختلف المحافظات، حيث يأتيه تجار من القاهرة، والمنوفية، والبحيرة ومحافظات الصعيد.

واستطرد أن أفضل أنواع الجمال، هي الجمال "الرشيدى" والـ"البلدي"، حيث يعدان أجود قبائل الجمال، حيث يتمتعان بمواصفات مميزة ترفع من مستواهما وقيمتهما بين قبائل الجمال الأخرى.

وأوضح أن الجمال تأتي لسوق الجمال بالشرقية من دولة السودان، وشلاتين، وصعيد مصر، مؤكدا أن سوق الزقازيق يعد أكبر سوق للجمال في محافظة الشرقية لاحتوائه على عدد كبير من تجار الجمال بقبائلها المختلفة.

يعد سوق الجمال الأسبوعى الزقازيق فى محافظة الشرقية، هو الأكثر زخما بين الأسواق المنتشرة بالمحافظة، فهو الأكبر على مستوى المحافظة، حيث يحضر إليه التجار من كافة محافظات مصر وخاصة محافظات الصعيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة