الدولة تواصل مواجهة التعديات على الأراضى.. إزالة 175 حالة تعد على الزراعات وتحرير 1834 محضرا بالمنوفية.. وإزالة 28 مخالفة على المجارى المائية فى أسيوط.. وضبط 1290 حالة ببنى سويف و2699 أخرى بالمنيا.. صور

السبت، 02 أبريل 2022 06:00 ص
الدولة تواصل مواجهة التعديات على الأراضى.. إزالة 175 حالة تعد على الزراعات وتحرير 1834 محضرا بالمنوفية.. وإزالة 28 مخالفة على المجارى المائية فى أسيوط.. وضبط 1290 حالة ببنى سويف و2699 أخرى بالمنيا.. صور الدولة تواصل إزالة التعديات على الأراضى
المحافظات – أحمد مرعى – حسن عبد الغفار - محمد فتحى – هيثم البدرى – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حملاتها لإزالة أى حالات تعدى على الأراضى الزراعية والأراضى أملاك الدولة، ففى محافظة المنوفية كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات فورية خلال شهر مارس الماضى بلغ 175 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة إجمالية 7 أفدنة و7 قراريط  بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، مؤكدا أننا مستمرون بكل حزم فى رصد وإزالة كافة أشكال التعديات المخالفة فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

يأتى هذا فى إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة التعديات عليها حفاظاً على حقوق وهيبة الدولة.

المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (1)

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه تم تحرير 1834 محضر تبوير للأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 290 فدانا و23 قيراطا بمختلف مراكز ومدن المحافظة وذلك خلال الفترة من 19 فبراير الماضى وحتى الآن، لافتا إلى إعادة زراعة 67 حالة تم تبويرها بمساحة 12 فدانا، وتم رفع كافة الأنقاض والتشوينات بها وإعادة تلك الأراضى إلى طبيعتها الزراعية .

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أنه تم تنفيذ إزالة فورية 35 حالة تعدى بمركز شبين الكوم على مساحة فدان ، وإزالة 41 حالة بمركز أشمون بمساحة فدان وقيراط، و إزالة 14 حالة بالباجور بمساحة 18 قيراطا، و حالتى تعدى بمركزى تلا و منوف ، فيما تم تنفيذ إزالة لـ 14 حالة ببركة السبع على مساحة 22 قيراطا، فضلا عن إزالة 21 حالة بقويسنا على مساحة فدان و19 قيراطا، و32 حالة تعدى بمركز الشهداء بمساحة فدان و5 قراريط، وكذا إزالة  15 حالة إصلاح زراعى بمساحة 10 قراريط، وحالة تعدى آخر بمركز السادات.

المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (2)

ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق الكامل مع مديرية الزراعة بتكثيف المرور الميدانى والدورى على كافة الأحواض بنطاق المحافظة لاكتشاف أية حالات تعدى فى المهد لضمان التعامل الفورى معها، مؤكداً بأنه لن يتهاون فى محاسبة أى مسئول يتقاعس عن تنفيذ واجبه الوظيفى حفاظاً على حقوق ومقدرات الأجيال القادمة.

 

أسيوط

و شنت الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية بوزارة الرى حملة لإزالة التعديات نفذت خلالها 28 قرار إزالة للتعديات الموجودة على المجارى المائية فى أسيوط، وأوضح تقرير الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية أنه يتم تكثيف الجهود المبذولة من قطاع الرى لإزالة كل التعديات الموجودة على المجارى المائية بإدارات الرى المختلفة لاسترداد أراضى الدولة والحفاظ على المجارى المائية من التلوث.

المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (3)

وكانت الحكومة قد أطلقت حملة قومية لإنقاذ النيل فى يناير 2015، بمشاركة جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء ووزير الرى وجميع الوزارات المعنية بنهر النيل والأزهر الشريف والكنيسة، وممثلين من جميع أطياف المجتمع المصرى، ومنظمات المجتمع المدنى وتم إصدار وثيقة إنقاذ نهر النيل وفقاً للدستور المصرى، الذى يقر بالتزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حق كل مواطن فى نهر النيل.

كما تم إعداد وثيقة لحماية النيل وقع عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة لضمان حق كل مواطن فى التمتع بنهر النيل، وحظرالتعدى على حرمه، حيث أكدت أن الموقع عليها يعلن اشتراكه فيها لحماية النهر من التعدى، وسيقوم بدوره الرقابى والشعبى وسيشارك فى شئون النيل وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، ويقسم على عدم تلويثه أو التعدى عليه.

المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (4)

بنى سويف

وأعلن الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف انتهاء المرحلة الثالثة من الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية، والتى كانت قد بدأت فى الفترة من 6 إلى 26 مارس الجاري، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وأشار المحافظ، فى بيان له، إلى أن إجمالى ما جرت إزالته من تعديات "خلال تلك المرحلة" قد وصل إلى 1294 حالة تعد، بواقع (1036 حالة على مساحة 97 ألفا و341 متراً، و258 حالة تعد على مساحة 10أفدنة و17 قيراطاً)، فيما شهدت المرحلة الثانية، التى جرى تنفيذها فى الفترة من 6 إلى 26 فبراير الماضى، إزالة 932 حالة، والتى سبقتها المرحلة الأولى من 19 إلى 30 يناير الماضى، كما جرت خلالها إزالة أكثر من 120 حالة، ليصل بذلك إجمالى ما تم إزالته "على مدار المراحل الثلاث من الموجة 19 خلال أشهر يناير وفبراير ومارس" إلى أكثر من 2300 حالة تعد على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (5)

المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الانتهاء من تنفيذ إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية خلال الموجة (19) بمراحلها الثلاثة خلال الفترة من 19 يناير الماضى وحتى 26 مارس الجاري، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتعليمات رئيس الوزراء ومتابعة وزير التنمية المحلية، لعدم التهاون فى حق أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، بالتنسيق بين كافة الأجهزة.

وقال المحافظ، إن أعمال الموجة الـ19 جرى تنفيذها على ثلاث مراحل، وأسفرت عن إزالة 2699 حالة تعدٍ على أراضى الدولة منذ بدايتها، منها إزالة 2269 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 187282 متر2، و430 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بمساحة 138 فدانا و17 قيراطا و18 سهما، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية، وجهات الولاية وهى (أراضى أملاك الدولة، والموارد المائية والري، والطرق والنقل، وأراضى زراعية خاصة، والإصلاح الزراعي، والأوقاف، والأزهر الشريف، والسكة الحديد، والآثار).

المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (6)

أوضح المحافظ، أن المرحلة الأولى والتى كانت فى الفترة من 19-30 يناير الماضي، أسفرت عن إزالة 746 حالة تعدٍ بالبناء و182 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، كما أسفرت المرحلة الثانية والتى كانت خلال الفترة من 6 - 26 فبراير الماضي، عن إزالة 872 حالة تعدٍ وإزالة 138 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، والمرحلة الثالثة كانت خلال الفترة من 6 - 26 مارس الجاري، وأسفرت عن إزالة 651 حالة تعدٍ بالبناء، وإزالة 110 حالات تعدٍ على الأراضى الزراعية.

وأكد المحافظ، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية، تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع التعديات عليها، حيث تم تشكيل لجان لمنع التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية، بالتنسيق الكامل والمباشر بين الوحدات المحلية ومسئولى حماية الأراضى والإصلاح الزراعى بمديرية الزراعة بالمحافظة، ومأمورى مراكز وأقسام الشرطة بمراكز المحافظة، لرصد أى تعديات على الأراضى الزراعية، وإزالتها حتى سطح الأرض والإزالات الفورية فى المهد وعدم التقاعس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع الأخذ فى الاعتبار الحفاظ على ما تم استرداده من أراضى أملاك الدولة ووضع لافتات موضحا عليها أراض أملاك الدولة ولا يجوز التعامل عليها.

المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (7)

الأقصر

وقاد رجال مجلس مدينة الأقصر، حملة لإزالة التعديات والبناء المخالف، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدى بكل حسم لمخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف وإزالة المخالفات فى المهد.

وفى هذا الصدد يقول العميد طارق لطفى رئيس مدينة الأقصر، إنه تم تنظيم حملة تمشيطية بمنطقة حوض الـ (18) بحى جنوب للمرور على البناء المخالف، حيث تلاحظ وجود حالة تعدى بالبناء المخالف عبارة عن سور جارى بناؤه بالطوب الأبيض والمونة الأسمنتية على مساحة حوالى 150م2، وعلى الفور تم هدم السور ومصادرة مواد البناء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف، حيث شارك فى الحملة إدارة المتابعة الميدانية بقيادة أحمد محمود دياب مدير الإدارة وبمشاركة المشرف الفنى بالحى.

المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (8)

وفى نفس السياق قاد رجال مجلس مدينة الأقصر، حملات نظافة وتجميل شاملة ضمن الخطة المتكاملة التى وضعتها مدينة الأقصر بالتنسيق مع الحى للارتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتعليمات العميد طارق لطفى رئيس المدينة، حيث شهد حى المطار بقيادة شعبان طايع رئيس الحي، استمرار أعمال النظافة اليومية والتجميل ورفع كفاءة الإنارة العامة بحى المطار، واستهدفت الحملة طريق المطار بالإضافة إلى نظافة الجزر بدءً من بوابة مطار الأقصر الدولى وصولاً حتى الكوبرى العلوي، وطريق منشأة العمارى العمومى والوحدة البيطرية وجامع الرحمة بالفاخورة ومحطة وقود عواد والحى القديم وملعب نجع العرب.

المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (9)
 
المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (10)
 
المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (11)
 
المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (12)
 
المحافظات تواصل مجهوداتها فى إزالة التعديات المخالفة (13)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة