المفتي: رؤية النبي في المنام حق.. وهناك تفاوت في درجات دوامها

السبت، 02 أبريل 2022 06:07 م
المفتي: رؤية النبي في المنام حق.. وهناك تفاوت في درجات دوامها المفتى
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إن رؤية النبي في المنام حقٌّ، وهي أمنية كل إنسان، والناس متفاوتون في درجة الرؤية ودوامها.
 
وأضاف خلال لقائه في برنامج «مكارم الأخلاق في بيت النبوة»، تقديم الإعلامي حمدي رزق، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه لا توجد وصفة معينة لإمكانية رؤية النبي في المنام بل يحدث من الحب والقرب مع الله ورسوله والاجتهاد في العبادة.
 
وتابع المفتي أن رؤية البعض للنبي صلى الله عليه وسلم في المنام، هذه الرؤية حق، ويدلُّنا على هذا ما رواه البخاري في "صحيحه" من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ومن رآني في المنام فقد رآني؛ فإن الشيطان لا يَتَمَثَّل في صورتي»، وهذا الحديث فيه دلالة واضحة على صيانة الله تعالى لمقام النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أن يظهر الشيطان في صورته لا في الحقيقة ولا في المنام؛ حفاظًا لمقام الرسول ومقام الرسالة.
 
وأشار شوقي علام إلى أنه لا شكَّ أن ذِكر سيدنا رسول الله والصلاة عليه هو من جملة العبادات التي أمرنا الله بها في هذا الشهر الكريم وفي غيره؛ وعلينا الإكثار من الصلاة على سيدنا رسول الله، وأن نأخذ كل ما جاء في سيرته العطرة؛ فكل خُلق وكل سلوك حسن قد دلَّنا عليه سيدنا رسول الله هو بمثابة الأسوة الحسنة لنا جميعًا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة