الواعظة.. نصيحة ذهبية لكل أم فى رمضان للحفاظ على الطاعات.. فيديو

السبت، 02 أبريل 2022 04:00 م
الواعظة.. نصيحة ذهبية لكل أم فى رمضان للحفاظ على الطاعات.. فيديو وفاء عبد السلام
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع أولى حلقات برنامج الواعظة، والذى يتناول كافة النصائح الخاصة بالمرأة، بجانب الإجابة على أهم فتاوى وأسئلة المرأة خلال شهر رمضان، برنامج الواعظة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم د/وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف.

وتناولت الحلقة الأولى من برنامج الواعظة نصيحة هامة لكل سيدة وأم خلال شهر رمضان، كيف تحافظ على الطاعات والفروض، ولا تهمل واجبات بيتها وأسرتها؟.

وعن هذا السؤال أجابت د/ وفاء عبد السلام وقدمت نصيحة ذهبية لكل أم في شهر رمضان، وقالت نحن في شهر مبارك وعظيم، والتقرب إلى الله فيه فرصة ذهبية.

وتابعت في رسالتها لكل أم دورك في منزلك كوزيرة الاقتصاد، فاحرصى على الحفاظ على اقتصاديات البيت، شهر رمضان ليس شهر طعام وشراب وشهر إسراف.

أما عن العزومات قالت، إنه على كل أم تدبير سفرتها بنية الإطعام وصلة الرحم والتقرب لله، وليس بنية المنافسة مع غيرها، فالمرأة عليها أن تحافظ على نفحات رمضان وسط مشغولات يومها.

كما قدمت د/ وفاء عبد السلام لكل أم "كونى ميزان سير البيت على تقوى الله، شجعى زوجك وأولادك على طاعة الله، ألق حديث على أبنائك في نهار رمضان لتعليمهم تعاليم دينهم، لتقوديهم إلى الجنة، وأطيعى زوجك، وعلمى أولادك احترام الأب وقواعد السلوك القويم، اخلصى النية لله وسيحسب لكى أجر على تحضير الطعام لأسرتك".

كما ركزت الواعظة بوزارة الأوقاف خلال حديها على أن يوم 20 رمضان هو يوم المرحمة، يوم فتح مكة، فعلمى أولادك أن يتراحموا فيما بينهم، والتصدق بالعفو على من آذانا، ورددى باستمرار اللهم إنى تصدقت على من آذانى بالعفو عنه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة