موقع أجنبى يلقى الضوء على شهر رمضان ويعرف بـ الإسلام

السبت، 02 أبريل 2022 11:00 ص
موقع أجنبى يلقى الضوء على شهر رمضان ويعرف بـ الإسلام فانوس رمضان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يعد رمضان الشهر المقدس للصيام والتأمل والصلاة عند جموع المسلمين، ويتم الاحتفال به باعتباره الشهر الذي تلقى فيه  النبى محمد عليه السلام الآيات الأولى من القرآن الكريم، والصوم هو أحد القواعد الأساسية الخمسة للإسلام، كل يوم خلال شهر رمضان، لا يأكل المسلمون أو يشربون من الفجر حتى غروب الشمس، ومن المفترض أيضًا أن يتجنبوا الأفكار غير النقية والسلوك السيئ.

ووفقا لما ذكره موقع هيستورى، يفطر المسلمون صيامهم اليومي من خلال احتفاء تشارك فيه العائلة والأصدقاء، ويحتفل بنهاية شهر رمضان  بالعيد الذى يستمر ثلاثة أيام يُعرف باسم عيد الفطر، أحد أعياد الإسلام الرئيسية، يصادف شهر رمضان دائمًا الشهر التاسع من التقويم الإسلامي الذي يبلغ 12 شهرًا، ويبدأ شهر رمضان 2022 عند غروب الشمس.

وشهر رمضان هو الوقت المناسب لممارسة ضبط النفس والتأمل الذاتي، ويُنظر إلى الصوم على أنه طريقة لتطهير الروح والتعاطف مع الجياع والأقل حظًا في العالم، ويذهب المسلمون إلى العمل والمدرسة ويهتمون بأنشطتهم المعتادة خلال شهر رمضان، ويكثرون من قراءة القرآن، ويؤدون صلوات القيام ويزيدون من ارتياد المساجد خلال هذا الوقت.

وأشار الموقع إلى أن الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في العالم بعد المسيحية ويبلغ عدد أتباعه أكثر من مليار شخص، نشأ الإسلام في شبه الجزيرة العربية وانتشر في جميع أنحاء العالم.

تشمل البلدان التي تضم أكبر عدد من السكان المسلمين إندونيسيا وباكستان وبنغلاديش ونيجيريا ومصر وتركيا وإيران. وهناك ما يقدر بنحو 7 ملايين مسلم في أمريكا، إلى جانب دور العبادة الإسلامية في جميع الولايات الخمسين.

وقد شيد مهاجرون لبنانيون أول مسجد في أمريكا في شمال داكوتا في عشرينيات القرن الماضي، وتم هدم المسجد في السبعينيات واستبداله لاحقًا، ما يُعتقد أنه أقدم مسجد في الولايات المتحدة تم بناؤه في سيدار رابيدزبـ  أيوا، في ثلاثينيات القرن الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة