"التعليم" تحسم مواعيد وشكل امتحانات الثانوية العامة 2022 اليوم.. مصادر: اختبارات نهاية العام للنقل إلكترونية مع وجود بدائل لأى مشكلة تقنية وتطبيق التصحيح الإلكترونى.. وانطلاق الاختبارات بعد إجازة العيد

الأربعاء، 20 أبريل 2022 08:00 ص
"التعليم" تحسم مواعيد وشكل امتحانات الثانوية العامة 2022 اليوم.. مصادر: اختبارات نهاية العام للنقل إلكترونية مع وجود بدائل لأى مشكلة تقنية وتطبيق التصحيح الإلكترونى.. وانطلاق الاختبارات بعد إجازة العيد "التعليم" تحسم مواعيد وشكل امتحانات الثانوية اليوم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم كشف تفاصيل امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثانى الثانوى العام اليوم الأربعاء الجارى، إضافة إلى امتحانات الثانوية العامة للصف الثالث الثانوى العام.
 
وأوضحت الوزارة أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بعقد الامتحانات وشكل الأسئلة وطريقة أداء الامتحانات للصفوف الثلاثة، مشددة على أنه تم تجهيز أكثر من بديل خاصة لطلاب النقل بالمرحلة الثانوية ولن يتم استخدام المدارس غير المجهزة بالإنترنت كمقار للجان امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثانى الثانوى العام.
 
فيما كشفت مصادر مسئولة أن هناك نية لدى الوزارة لعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيا على التابلت خاصة بعد نجاح تجربة تدريب الطلاب على استخدام التابلت فى الامتحانات الإلكترونية التى تمت خلال الأسبو الجارى ومارس الماضى، مشيرة إلى أن هناك أكثر من سيناريو أيضا فى حالة تعرض الطالب لأى مشكلة تقنية أثناء أداء الامتحانات إلكترونيا، قائلة: هناك بدائل سيتم إعلانها بحيث تمكن الطالب من أداء الامتحان أسوة بزملائه دون ضرر.
 
وشددت المصادر على أن عقد امتحانات إلكترونية سيكون على مستوى الجمهورية وسيتم إعلان جدول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثانى الثانوى بحيث تبدأ الامتحانات فى مايو المقبل فى المدارس، مشددة على أنه ستعقد الاختبارات جمعها فى لجان مؤمنة ومجهزة بالتكنولوجيا بحيث يؤدى طلاب المدارس الخاصة الامتحانات فى لجان بالمدارس الحكومية مع التنبيه على المدارس والإدارات بمتابعة أى مشكلات تقنية قد تظهر أثناء أداء الطلاب الاختبارات لإزالتها.
 
وتابعت المصادر أن الامتحانات الإلكترونية سوف تسهل على الطلاب كثيرا حيث تعتمد الأسئلة على قياس الفهم ونواتج التعلم مع إمكانية الوزارة تطبيق التصحيح الإلكترونى بشكل كامل  فى المواد الدراسية الأساسية، متابعة: الوزارة سوف تطبق كل ما يحقق مصلحة الطلاب وعلى الطلاب الاستعداد للامتحانات بشكل يخدم التقييم الجديد سواء عقدت الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا فالمطلوب هو استعداد الطالب لكافة أشكال التقييم سواء أسئلة مقالية أو موضوعية " اختيار من متعدد".
 
أما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة " الصف الثالث الثانوى العام"، كشفت المصادر أن السيناريو الأقرب لعقد الامتحان هى أن تتم بشكل ورقى وفق نظام البابل شيت، قائلة: من الصعب عقدها إلكترونيا لعدة أسباب أهمها أن الامتحانات موحدة على مستوى الجمهورية ومن الصعب اتاحة المنصة لقرابة 700 ألف طالب فى توقيت واحد، إضافة إلى أن احتمالية سقوط منصة الامتحان لدى أى طالب يترتب عليها توتر وقلق.
 
وأوضحت المصادر أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سوف تتم وفق امتحانين فقط الأول دور أول ومن المقرر أن يكون فى النصف الثانى من يونيو المقبل، والثانى سيتم تحديد موعده لاحقا، لافتة إلى أنه لا توجد أكثر من فرصة امتحانية أو تحسين فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددة على أنه كافة التفاصيل ستعلن فى المؤتمر الصحفى المقرر عقده اليوم الأربعاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة