الرئيس الروسى يؤكد: صاروخ "سارمات" العابر للقارات الجديد سيدفع الأعداء للتفكير قبل مهاجمة روسيا.. موسكو: قدمنا مقترحات لكييف قبل 5 أيام ولم نحصل على رد.. وسلطات الحدود الأوكرانية: مليون شخص عادوا للبلاد

الأربعاء، 20 أبريل 2022 07:30 م
الرئيس الروسى يؤكد: صاروخ "سارمات" العابر للقارات الجديد سيدفع الأعداء للتفكير قبل مهاجمة روسيا.. موسكو: قدمنا مقترحات لكييف قبل 5 أيام ولم نحصل على رد.. وسلطات الحدود الأوكرانية: مليون شخص عادوا للبلاد اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بوتين: سلوك الدول الغربية بشأن العقوبات لن يتغير

بيسكوف: روسيا سلمت أوكرانيا مسودة وثيقة بصيغ واضحة للاتفاق والكرة الآن باتت في ملعب كييف

رئيس المجلس الأوروبي يعلن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة مليار وخمسمئة مليون يورو

 

 

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن الخطوات غير الودية من بعض الدول ضد قطاع التعدين في روسيا أثر على هذا القطاع، متابعا أن روسيا واجهت عقوبات غير شرعية، موضحا أن صاروخ "سارمات" العابر للقارات الجديد سيدفع الأعداء للتفكير قبل مهاجمة روسيا.

 

وجدد الرئيس الروسي التأكيد على أن هدف العملية العسكرية التي أطلقتنا موسكو في 24 فبراير الماضي يكمن في مساعدة مواطنينا في دونباس، متابعا: سنتصرف تدريجيا وسنحقق وضعا سيضمن تطبيع الحياة تدريجيا هناك وتغييرها نحو الأفضل كما حصل في حياته في سيفاستوبول.

 

وأعرب الرئيس الروسى عن قناعته بإحلال السلام في دونباس بفضل روسيا، موضحا أن حياة سكان شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول كانت مختلفة تماما عما كان في دونباس، متابعا: لكن المأساة في دونباس وخصوصا جمهورية لوغانسك الشعبية هي التي أجبرت روسيا على بدء هذه العملية العسكرية.

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن سلوك الدول الغربية بشأن العقوبات لن يتغير، موضحا أن الصاروخ الروسي الجديد العابر للقارات لا نظير له في العالم.

من جانبه أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، دميتري بيسكوف، أن روسيا سلمت لأوكرانيا مسودة وثيقة تتضمن صيغة واضحة للتوصل لاتفاق، والكرة الآن في ملعب كييف، وننتظر منها جوابا، موضحا أن الجانب الأوكراني ينحرف باستمرار عن الاتفاقات التي سبق أن وافق عليها، ويغير موقفه باستمرار، وأن ذلك بالنسبة لفعالية المفاوضات وجدواها بالطبع له عواقب وخيمة، وفقا لروسيا اليوم.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك أي مواعيد نهائية محددة لرد فعل كييف، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية،: "الأمر يعتمد على الجانب الأوكراني لكنني أكرر مرة أخرى، وقد صرحنا بذلك باستمرار، أن ديناميكية العمل في الجانب الأوكراني تسير بشكل سيء، والأوكرانيون لا يظهرون رغبة كبيرة لتكثيف عملية المفاوضات.

بدورها قالت وزارة الخارجية الروسية، إن كييف ترفض الرد على مقترحات موسكو بشأن المفاوضات، موضحة أن المفاوضين الأوكرانيين يحاولون تأخير المفاوضات، و قالت وزارة الخارجية الروسية، إن روسيا قدمت مقترحات لأوكرانيا قبل 5 أيام ولم نحصل على رد بعد، وأضافت وزارة الخارجية الروسية، أن المحادثات مع أوكرانيا مستمرة ولكن موقف الأوكرانيين غير بناء، متابعة أن المروحيات التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا يمكن استخدامها لمهاجمة أراضينا.

في المقابل قالت سلطات الحدود الأوكرانية، إن مليون شخص عادوا للبلاد منذ تراجع المعارك، فيما أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال من العاصمة الأوكرانية كييف أن الاتحاد الأوروبي سيقدم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة مليار وخمسمئة مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة