شيخ الأزهر: الله سبحانه وتعالى يرزق كل كائن على الأرض بلا انقطاع أو انتظار

الأربعاء، 20 أبريل 2022 03:25 م
شيخ الأزهر: الله سبحانه وتعالى يرزق كل كائن على الأرض بلا انقطاع أو انتظار الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عن معنى اسم الله سبحانه وتعالى "الرزاق"، قائلا: "اسم الرازق من أسماء الله الحسنى التى وردت فى القران الكريم وفى السنة النبوية وأجمع عليها المسلمون.. ودائما ما يقترن بالرازق الفتاح وأحيانا الثلاثة الرازق الفتاح العليم.. والرازق معناه هو الذى يمد المخلوقات بأرزاقها وبما يحفظ عليها حياتها.. ويجعل الحياة سهلة ميسورة بالنسبة للكائنات الحية بشكل عام".

 

وأضاف الدكتور أحمد الطيب، خلال برنامج "حديث الإمام الطيب"، الذى يعرض على قناة الحياة: "اسم الرازق ذكر فى القران الكريم فى قوله تعالى: "وَكَأَيِّن مِّن دَابَّةٍ لَّا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ"، وأيضا فى قوله تعالى: "وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا"، لافتا إلى أن كل ما يتحرك على وجه الأرض رزقه من الله ولا يرزق نفسه، والله سبحانه وتعالى هو الذى يرزق كل من على الأرض.

 

وتابع الدكتور أحمد الطيب: "الله سبحانه وتعالي يذكرنا أننا لا نخاف من أمر الرزق لأنه بالنظر إلى الكائنات حولنا وهى لا تحمل رزقا ومع ذلك الله يرزقها ويرزقنا أيضا.. والله سبحانه وتعالى رازق ويرزق كل كائن رزقا دائما مستمرا بلا انقطاع أو انتظار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة