صور.. العالم هذا المساء.. بنجلاديش تحتفل برمضان بقراءة القرآن وموائد الرحمن.. الشرطة النيجيرية تعلن مقتل 6 أشخاص إثر انفجار بولاية تارابا.. النجمة العالمية كاثرين زيتا جونز تحتفل بعيد ميلاد ابنتها كاريس

الأربعاء، 20 أبريل 2022 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. بنجلاديش تحتفل برمضان بقراءة القرآن وموائد الرحمن.. الشرطة النيجيرية تعلن مقتل 6 أشخاص إثر انفجار بولاية تارابا.. النجمة العالمية كاثرين زيتا جونز تحتفل بعيد ميلاد ابنتها كاريس العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية..

 

بنجلاديش تحتفل برمضان بقراءة القرآن وموائد الرحمن

تحتفل بنجلاديش بشهر رمضان الكريم حسب طقوس وروحانيات دينية لكون رمضان عيد ديني يتم الاحتفال به في بنجلاديش  خلال شهر رمضان ، يقيم المسلمون بالمساجد للصلاة ويشاركون مصطحبين الأطفال لحفظ القرآن.

 
يتقن الأطفال تعاليم القرآن وعقيدة الإسلام فهى جزء لا يتجزأ من الثقافة في بنجلاديش وتنبض المدن والقرى البنجلاديشية بالحياة بالأضواء والزخارف في الشوارع والمتاجر والأسواق فى رمضان فيه يؤخذ تلاوة القرآن الكريم باستخدام صلاة الترابيح ويغتنم المسلمون الفرصة خلال شهر رمضان لتوزيع الهدايا لنشر السلام والصفاء
 
يتم تحضير أطباق خاصة في صيام رمضان مثل "جيلابي" وهي حلوى "بيازو" وهي مصنوعة من البصل و "بيجوني" وهي طبق برنجال. تتجلى أهمية العيد الرمضاني والتفاني فيه من خلال حقيقة أن العديد من الآباء يطلقون على أطفالهم اسم "رمضان" تكريما لهذا العيد الديني.
 
احتفالات رمضان فى بنجلادي
احتفالات رمضان فى بنجلادي
الحلوى فى رمضان
الحلوى فى رمضان
العبادة فى المساجد
العبادة فى المساجد
 

الشرطة النيجيرية: مقتل 6 أشخاص إثر انفجار بولاية تارابا

 

أعلنت الشرطة في نيجيريا، اليوم الأربعاء، مصرع ستة أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء انفجار في سوق بشمال شرق البلاد.


وكان الانفجار قد وقع ليل الثلاثاء داخل سوق ماشية مزدحم بإحدى المناطق التابعة لولاية "تارابا".


وتابعت الشبكة أن ثلاثة أشخاص توفوا على الفور بموقع الانفجار، فيما توفي ثلاثة آخرون لاحقا، مشيرة إلى أن المصابين يعانون من جروح خطيرة.

 

 
كاثرين زيتا جونز تحتفل بعيد ميلاد ابنتها كاريس
 
 

احتفلت الفنانة العالمية، كاثرين زيتا جونز، بعيد ميلاد ابنتها كاريس، التاسع عشر، ونشرت صورة جمعتهما عبر حسابها بانستجرام، وعلقت عليها: "عيد ميلاد سعيد التاسع عشر لابنتي الجميلة (من الداخل والخارج) كاريس، كل يوم هو فرحة بسببك، أحبك من كل قلبي.. ماما".

 

من ناحية أخرى سبق وحصلت النجمة العالمية كاثرين زيتا جونز، على جائزة تونى، عن دورها فى المسرحية الموسيقية A Little Night Music ، وأهدت الجائزة لزوجا النجم العالمى مايكل دوجلاس، وذلك تعبيرا عن حبها له، وألقت النجمة خطاب خصصته لزوجها في حفل توزيع جوائز توني السنوية.

وأشارت الممثلة البالغة من العمر 52 عامًا، اثناء احتفالها بتلك المناسبة إلى النجم السينمائى المخضرم مايكل دوجلاس، البالغ من العمر 65 عامًا، وقالت: "أترون ذلك الرجل هناك؟.. إنه نجم سينمائى، وأنا أنام بجانبه كل ليلة".

واضافت أنها شعرت وكأنها سندريلا فى ثوبها الأزرق الجليدى من فيرساتشى الذي حضرت به الحفل، وتابعت، "ياربى.. ماذا كانت تفعل سندريلا في هذا الثوب والنعل الزجاجى؟.. الليلة أشعر حقا مثل سندريلا.. أفقد صوتى، لكننى سأكون على خشبة المسرح غدًا، لا تقلقوا".

كاثرين وابنتها
كاثرين وابنتها
 
احتفال كاثرين
احتفال كاثرين
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة