نفحات رمضانية.. الشيخ إبراهيم منشد سوهاج يبدع فى باقة تواشيح دينية .. "بث مباشر"

الأربعاء، 20 أبريل 2022 12:00 ص
نفحات رمضانية.. الشيخ إبراهيم منشد سوهاج يبدع فى باقة تواشيح دينية .. "بث مباشر" الشيخ إبراهيم منشد سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة سوهاج " نفحاترمضانية.. الشيخ إبراهيم منشد سوهاج يبدع فى باقة تواشيح رمضانية "بث مباشر" حيث تناول البث بعض التواشيح والأناشيد الدينية التي يتميز بها شهر رمضان المعظم من خلال من خلال السهرات الرمضانية.

وتناول البث في أوله قصيدة مولاى، واختتم البث، بمدح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، من خلال أنشودة قمرا، أكثر الأنشودات قربا من قلوب جموع المسلمين في مصر والوطن العربى.

 

والشيخ إبراهيم السوهاجي، ولد بمدينة سوهاج عام ١٩٩٢ في أسرة متدينه بطبعها محبه لكتاب الله، وترجع أصول أسرته لقرية الاحايوة غرب بمركز العسيرات بسوهاج، بدأ رحلته بتقليد كبار القراء في البداية، متأثراً بالشيخ المنشاوي، ولكنه استقل بعد ذلك بأسلوبه الخاص المتميز في تلاوة القرآن الكريم، والإنشاد الديني.

بدأ حفظ القرآن الكريم في مرحلة الإبتدائية علي يدي فضيلة الشيخ عبد الحميد الخولي وفضيلة الشيخ أسعد حسين، واتم حفظه في سن السابعة عشر، كما تعلم أحكام وتجويد التلاوة علي يدي فضيلة الشيخ المحقق أحمد همام وفضيلة الشيخ بدر حنفي، أخذت والدته هي من تشجعه على الإستمرار بعد أن توفى والده وهو في سن السادس،.

قدوته فى التلاوة والانشاد الشيخ محمد صديق المنشاوى والشيخ مصطفي اسماعيل و الفشنى وعمران و النقشبندى وغيرهم من جيل الرعيل الأول وعمل محكماً لدي الكثير من مسابقات القرآن الكريم و الإنشاد الديني والتحق عضوا بنقابة محفظي وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية منذ ان كان الشيخ محمد الطبلاوي نقيباً للقراء، وأيضاً اعتمد عضواً عاملاً بنقابة المبتهلين والمنشدين بجمهورية مصر العربية بقيادة الشيخ محمود التهامي نقيب المنشدين.

 وحصل علي الكثير من الجوائز المحلية والعالمية ومنها لقب الصوت الندى بالجامع الأزهر عام ٢٠١٦ برعاية من فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، والمركز الأول بمسابقة الإنشاد الديني بجامعة الازهر عام ٢٠١٣، وغيرها من الجوائز، لقب بالقارئ والمنشد الوطني لكثرة مشاركاته بالإحتفالات والمؤتمرات الرسمية والوطنية بحضور وزاراء ومحافظين

ايضاً شارك في العديد من الإحتفالات والمؤتمرات والمهرجانات على مستوى الجمهورية، وكان من أهما وأبرزها مؤتمر الأزهر الشريف للفن والإبداع، ملتقي الفكر الإسلامي للمجلس الأعلي للشئون الإسلامية برعاية من وزير الأوقاف، ومهرجان شباب الإنشاد الدينى التابع لنقابة الإنشاد الديني بساقية الصاوى، واحتفال الجامع الازهر بمرور ١٠٧٩ علي انشاءه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة