نبروه عاصمة الفسيخ فى مصر.. السعر من 90 لـ150 جنيها وشم النسيم ما يكملش من غيره

الأحد، 24 أبريل 2022 04:37 م
نبروه عاصمة الفسيخ فى مصر.. السعر من 90 لـ150 جنيها وشم النسيم ما يكملش من غيره نبروه عاصمة الفسيخ فى مصر
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد المواطنين لاستقبال شم النسيم وعيد الربيع الذي يحل علينا ببهجته غدا، بشراء الفسيخ الذي يعتبر أكثر الأكلات الشعبية المحببة لدى الكثيرين وسبب شعورهم ببهجة العيد.
 
وفي هذا الصدد، قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا، من مدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، رصد خلاله إقبال الأهالي على شراء الأسماك المملحة بكافة أنواعها من الرنجة والفسيخ والسردين؛ احتفاءا بشم النسيم.
 
وقال شريف اليماني أشهر صناع الفسيخ في مدينة نبروه لـ"اليوم السابع"، إنه استعد هذا العام لاستقبال العيد، بتحضير منتجاته من الأسماك المملحة بكافة أنواعها وأحجامها، ليلبي احتياجات زبائنه ومحبيه من كافة المحافظات، مشيرا إلى أن فسيخ نبروه هو أجود أنواع الفسيخ في مصر؛ لجودته ومذاقه المميز ودسامته العالية.
 
وتابع أن أسعار الفسيخ تتراوح ما بين 90 إلى 150 جنيها للكيلو الواحد، ويبلغ سعر كيلو الرنجة 45 جنيها، بينما يسجل السردين 40 جنيها للكيلو الواحد، مؤكدا على أن جميع أحجام الفسيخ تمتلك نفس المذاق الشهي؛ نظرا لجودة الأسماك المستخدمة وجودة صناعتها وتخزينها.
 
واستطرد أن هناك مجموعة من العلامات التي تحدد جودة الفسيخ وصلاحيته للأكل، أهمها إحمرار رأسه، وتماسك وتناسق قوامه، ودسامته العالية، مشيرا إلى أن على الأهالي الاهتمام جيدا بما يشترونه من أسماك مملحة، مع ضرورة شراء الأسماك من المحال الشهيرة المعروفة بجودة وتميز صناعتها.
 
شراء-الفسيخ
شراء-الفسيخ

سمك-مملح
سمك-مملح

بوري-مملح_1
بوري-مملح_1

بعض-البائعين
بعض-البائعين

بائعوا-الفسيخ
بائعوا-الفسيخ

بائع-فسيخ
بائع-فسيخ

الفسيخ-بالمنصورة
الفسيخ-بالمنصورة

السمك-المملح
السمك-المملح

السمك-الملح-بالمنصورة
السمك-الملح-بالمنصورة

السمك-الملح-اليوم
السمك-الملح-اليوم
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة