رياضيون يرفعون شعار "إحنا نسايب".. ثريا محمد ولاعب السلة فى القفص الفضى

الإثنين، 25 أبريل 2022 03:00 م
رياضيون يرفعون شعار "إحنا نسايب".. ثريا محمد ولاعب السلة فى القفص الفضى ثريا محمد فى حفل الخطوبة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يتوقف دور الرياضة على المنافسة والصراع فقط، بل يمتد دورها لترسيخ قيم إيجابية وصحية بين اللاعبين والجماهير أيضاً، وأحياناً يمتد دورها لبناء علاقات أسرية مميزة سواء بين أبناء اللعبة الواحدة أو الألعاب المختلفة.

ثريا محمد الشهيرة بـ"سوكا" لفتت الأنظار على المستوى المحلى مع فريقها أو على المستوى الدولى والأفريقى، وتم اختيارها الأفضل فى أفريقيا عام 2019، ولقبت بـ"كليوباترا" وكذلك فى قائمة أفضل 10 لاعبات على مستوى العالم عام 2019، بمنافسات 3/3، بعد الأداء الذى ظهرت به خلال مشاركتها فى بطولة كأس أفريقيا والتى توج بها الفراعنة، وحصدت خلالها اللاعبة جائزة أفضل لاعبة فى البطولة.
 
دخلت ثريا محمد القفص الفضي بعد خطبتها من نجم كرة السلة هيثم عصام، حيث عقدت خطبتهما في 2020، خلال توقف النشاط الرياضى لظروف انتشار وباء كورونا.

درست ثريا محمد علم الإدارة وتعمل فى أحد البنوك، وكانت تشارك فى البطولات دون حجاب إلا أنه بعد قرار الاتحاد الدولى بالسماح بارتدائه ظهرت بالحجاب فى المحافل الدولية والبطولات الرسمية.

وحصدت الكثير من البطولات منها البطولة العربية على مستوى المنتخب ونادى الصيد عندما كانت فى صفوفه، وحصلت على أفضل رامية عربية فى المنافسات عام 2017

وتوجت ثريا مع النادى الأهلى موسم 2019 بلقب بطولة الدورى بالتغلب على الجزيرة، كما توجت مع ناديها ببرونزية البطولة الأفريقية للأندية والتى استضافتها مصر. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة