عيش المصريين فى الصوامع.. شاهد توريد محصول القمح وإقبال مزارعى كفر الشيخ

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 05:00 م
عيش المصريين فى الصوامع.. شاهد توريد محصول القمح وإقبال مزارعى كفر الشيخ إقبال كبير من مزارعى كفر الشيخ على توريد القمح
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع إقبال المزارعين على توريد القمح ب 21 موقعا بمدن المحافظة، منهم صومعة كفر الشيخ، والتي تلقت 250 طن حتى اليوم الثلاثاء، وسط تيسيرات من قبل مديرية التموين والمطاحن والصوامع.

وعبر المزارعون عن ارتياحهم للإجراءات الميسرة لهم لتوريد القمح فالسيارة لا تستغرق سوى ثلث ساعة فقط، كما أنهم يحصلون على ثمن القمح بعد 8 ساعة فقط من توريده، وهذا أفضل ما قدمته الدولة، إضافة للدعم المقدم للمزارع.

قال أشرف العدوي، مندوب صومعة كفر الشيخ، يتم استقبال الأقماح من المزارعين وفقط إجراءات ميسرة في البداية يتم أخذ عينة من كل جوال لتحديد درجة نقاوة القمح ودرجاته الرطوبة وبناء عليه يتم تحديد سعر القمح.

وأضاف فوزي هلال، قباني، يتم وزن حملة السيارة وهي محملة وعقب تفريغها لمعرفة وزنها، وبعدها يتم تفريغ الحمولة في فتحات خاصة بالصومعه وهناك شفاطات تشفط الحمولة، لرفعها في الصوامع.

وقال الورداني محمد، مندوب التموين، أفضل التيسيرات التي يسرتها الدولة ووزارة التموين أن المزارع يحصل على مستندات خاصة بما تم توريده ويحل على ثمن القمح خلال 48 ساعة فقط، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعماد حبيب، وكيل وزارة التموين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة