قناة ON تبث اليوم الحلقة الـ25 من برنامج "مصر أرض المجددين"

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 05:00 ص
قناة ON تبث اليوم الحلقة الـ25 من برنامج "مصر أرض المجددين" الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض قناة "ON"، الحلقة الـ25 من برنامج "مصر أرض المجددين" اليوم الثلاثاء، من تقديم الإعلامى عمرو خليل، ومفتى الديار المصرية السابق الشيخ الدكتور على جمعة، خلال شهر رمضان المبارك.

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن الإمام الشاطبى كان رجل أعجوبة فمصر بها كنوز من ضمنها الإمام الشابطى لأنه كان رجلا صالحا، وكان من أهل القرآن ومن أهل العربية ومن أهل الحديث، ربنا من علينا بأن هذا الرجل يعيش ويتعلم ومشروعه التجديدى في القراءات فمشروعه علمى أدبى توثيقى عجيب غريب.

 

وأضاف مفتى الجمهورية السابق، خلال برنامج مصر أرض المجددين، المذاع على قناة on، أنه منذ أكثر من 800 سنة أتى بكتاب التيسير للدانى للقراءات السبع والقراءات عبارة عن أن القرآن نزل على 7 أحرف ونتج من اختلاف قراءة عن قراءة 7 اختلافات بالتقديم والتأخير والزيادة والنقصان والنحو والإعراب وغيره ونتج عنها القراءات العشر منها 3 شبيهة بما هو داخل السبعة فجاء بعض الأئمة منهم الإمام مجاهد ألف القراءات الـ 7 لأن هناك 3 قراءات أخرى داخلهم .

 

وتابع مفتى الجمهورية السابق، أن القرآن لم ينزل مرة واحدة ولكن له 10 قراءات متواترة كل قراءة تفسر القراءة الأخرى وتعطى كل قراءة تعطى بنص واحد مساحات مختلفة من التطبيق وكل القراءات محفوظة والقرآن محور حضارة المسلمين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة