أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرة قرآنية تحلق فى سماء التلاوة والابتهال بسوهاج.. فيديو

الخميس، 28 أبريل 2022 08:41 م
أسرة قرآنية تحلق فى سماء التلاوة والابتهال بسوهاج.. فيديو أسرة قرآنية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة سوهاج بعنوان "أسرة قرآنية تحلق فى سماء التلاوة والابتهال بسوهاج .. بث مباشر"، حيث تناول البث المباشر تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم والابتهالات للأسرة الأب ونجليه من داخل منزلهما، حيث قدم كلا منهم أفضل ما لديه.

 

ومن جانبه، قال الشيح أبو السعود العتموني، أن اسمه الحقيقي أبو العلا عبد الحليم محمدين، وولد عام 1946، لكنه اشتهر بالعتموني نسبة إلى قريته العتامنة التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، التي ولد ويقطن بها وأنه في سن مبكرة جدا حفظ عن ظهر قلب 3 أجزاء من القرآن الكريم، ولم يكن قد أتقن القراءة والكتابة بعد، حيث كان يذهب برفقة شقيقة الأكبر للكتاب وأثناء تلقين الشيخ لشقيقه كان يحفظ معه، وأنهى حفظ القران الكريم في الـ12 من عمره، وأنه بعد حفظه القرآن الكريم، بدأ الاستماع لإذاعة القرآن الكريم من شيوخها الكبار: محمد صديق المنشاوي ومصطفى إسماعيل، والحصري وعبد الباسط، وتأثر بهم، وكان يقرأ مثلهم.

ويقول نجله مختار أبو السعود، الحاصل على ليسانس الدراسات الإسلامية قسم أصول الدين، شعبة العقيدة والفلسفة، إنه تعلم القرآن من والده، وورث عنه الصوت العذب.

 

أما الشيخ محمد أبو السعود، فقال تعلمت في كلية القرآن الكريم بجامعة طنطا، وفي معهد القراءات، بمعهد الشيخ محمود عنبر بطهطا وسافرت لتلاوة القرآن الكريم، ببعض الدول الاسلامية، وفي محافظتي وربوع محافظات مصر.

 

وأضاف: "أشكر والدى قدوتى الذى علمنى القرآن الكريم، وسوف أقوم بتعليم أبنائى القرآن لما فيه من فضل، لأن القرآن رفعنا لأعلى المناصب وجلعنا في منزلة لم يحصل عليها غيرنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة