التحكيم حديث الصباح والمساء فى الدورى.. الأهلى يرفع شعار "لا تراجع ولا استسلام" عن الحكام الأجانب لنهاية الموسم.. المصرى يتخذ إجراءات تصعيدية ضد محمد معروف بعد مباراة الزمالك.. والمقاولون العرب يطلب حكام دوليين

الجمعة، 29 أبريل 2022 12:30 م
التحكيم حديث الصباح والمساء فى الدورى.. الأهلى يرفع شعار "لا تراجع ولا استسلام" عن الحكام الأجانب لنهاية الموسم.. المصرى يتخذ إجراءات تصعيدية ضد محمد معروف بعد مباراة الزمالك.. والمقاولون العرب يطلب حكام دوليين الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت المنافسة على صدارة الدوري المصري بعد خسارة الأهلى لخمسة نقاط متتالية، بالخسارة من المصرى والتعادل مع الطلائع، وفوز الزمالك فى مبارياته الأخيرة ليحصد الفارس الأبيض 38 نقطة تضعه في الصدارة بفارق 6 نقاط عن الأهلي أقرب منافسيه، لكن الأخير يمتلك 3 مؤجلات.

وشهدت الجولات الأخيرة للدوري موجة اعتراضات بالجملة من أكثر من نادى ضد الأداء التحكيمى، ووافقت لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة عصام عبد الفتاح، على طلب أى نادى باستقدام حكام أجانب لمبارياته فى الدورى هذا الموسم، بشرطين الأول أن يتحمل هذا النادى تكلفة الحكام الأجانب لجميع المباريات، والثانى أن يتم إبلاغ اتحاد الكرة قبل 15 يوماً من المباراة.

 

الأهلى يرفع شعار "لا تراجع ولا استسلام" عن الحكام الأجانب 

طفت على السطح أزمة بين مسئولى الاهلى ونظرائهم فى اتحاد الكرة بشأن رغبة المارد الأحمر إسناد مبارياته المقبلة فى الدورى لحكام أجانب، بعدما كرر مسؤولو الأهلي مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، فى الأسابيع القليلة الماضية، شكواهم من "الأخطاء التحكيمية فى مباريات الفريق محلياً وقارياً".

خاض الأهلى 13 مباراة فى الدورى حتى الآن، ويتبقى له 21 مباراة، وتكلفة الحكام الأجانب فى المباراة الواحدة تصل إلى 35 ألف دولار، ما يعنى أن الأهلى سيتحمل 770 ألف دولار، ما يعادل 15 مليون جنيه مصرى تقريباً حال خوض مبارياته بحكام أجانب.

 

المصري يتخذ إجراءات تصعيدية ضد محمد معروف بعد مباراة الزمالك

 
سادت حالة من الغضب داخل أروقة النادي المصري البورسعيدي ضد محمد معروف الحكم الذى أدار مباراة الفريق أمام الزمالك، وخسر المصري من الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ارض ملعب استاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية.
 
وقال محمد قابيل عضو مجلس إدارة النادي المصري، إن مجلس الإدارة فتح خطوط للتواصل عقب انتهاء مباراة الزمالك من أجل اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد محمد معروف الحكم الذى أدار المباراة.
 
وأضاف قابيل، أن مجلس الإدارة اتفق بالاجماع على اتخاذ اجراءات تصعيدية ضد محمد معروف، في مقدمتها التقدم باحتجاج رسمي ضده للجنة الحكام والمطالبة بإبعاده عن مباريات المصري المقبلة، لافتا إلى أن مجلس إدارة النادي المصري، أبلغ عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام شفهيًا بالاعتراض حتي إرسال الاحتجاج الرسمي للجنة الحكام صباح الجمعة.

يرى الخبير التحكيمي أحمد الشناوي أن الحكم محمد معروف تغاضى عن طرد محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك، بعد تدخله في إحدى الكرات المشتركة مع مهاجم المصري أوستين أموتو، خلال مباراة المصري والزمالك التي جمعت الفريقين على استاد برج العرب بالجولة 16 من الدوري، وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وقال الشناوي عبر قناة أون تايم سبورت: "الكرة كانت في استحواذ مهاجم المصري، ولذلك محمود الونش استحق الطرد في هذه الكرة مع احتساب ركلة حرة من خارج المنطقة للمصري، ورغم استدعاء الفار لمعروف، إلا أنه تغاضى عن الطرد".

وأضاف الشناوي: "المصري لم يستحق ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة بعد إعاقة محمد جريندو من أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء، لأن لاعب الزمالك وصل أولاً إلى الكرة، ولكن كان يجب أن يتم احتساب ركلة ركنية للمصري وليس ركلة مرمى للزمالك".

 

المقاولون يطالب بحكام دوليين فى مبارياته بالدورى فى خطاب رسمى للاتحاد

أرسل نادي المقاولون العرب احتجاجا رسميا إلى اتحاد الكرة بعد تعرض الفريق لأخطاء مؤثرة، آخرها في مباراة الاتحاد السكندري.
 
وقال النادي في خطابه، إن الفريق تعرض لأخطاء جسيمة آخرها في مباراة الاتحاد باحتساب هدف غير صحيح للاتحاد، لتعرض اللاعب أحمد على لعرقلة واضحة ورغم الرجوع لتقنية الفيديو، إلا أن الحكم لم يحتسب الخطأ.
 
وطالب المقاولون العرب بتعيين حكام دوليين في مباريات الفريق المقبلة بالدوري، لمراعاة العدالة التحكيمية، ونظرا لحساسية المباريات المقبلة وأهميتها للفريق.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة