"القومية للأنفاق" تتفاوض مع شركة مصرية على تنفيذ الأعمال المدنية بالقطاع الثانى من مترو الهرم.. المشروع يمتد من محطة المساحة حتى مسجد عمرو ابن العاص بالفسطاط.. وتواصل الإنشاءات فى محطات القطاع الأول

الجمعة، 29 أبريل 2022 09:00 ص
"القومية للأنفاق" تتفاوض مع شركة مصرية على تنفيذ الأعمال المدنية بالقطاع الثانى من مترو الهرم.. المشروع يمتد من محطة المساحة حتى مسجد عمرو ابن العاص بالفسطاط.. وتواصل الإنشاءات فى محطات القطاع الأول مترو الأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتفاوض الهيئة القومية للأنفاق مع شركة مصرية لتنفيذ الأعمال المدنية والإنشاءات للجزء الثانى أو القطاع الثانى من المرحلة الأولى بالخط الرابع للمترو. المار بشارع الهرم والممتد من محطة المساحة بالهرم حتى مسجد عمرو ابن العاص بالفسطط بطول 5.1 كم، وذلك بعدما تم قبول العرض الفني المقدم، حيث تتفاوض معها على القيمة المالية لتنفيذ هذه الأعمال.
 
وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إن الهيئة القومية للأنفاق طرحت مناقصة محدودة وتقدم لها مجموعة من الشركات المصرية واليابانية إلا أنه تم قبول العرض الفني المقدم من شركة مصرية، حيث يتم التفاوض معها حاليا على القيمة المالية، وأنه في حالة كان عرضها يتماشى مع القيمة التقديرية لتكلفة المشروع ستتولى أعمال حفر وإنشاءات القطاع الثانى من مترو الهرم أو ما يعرف بالجزء الشرقى من المرحلة الأولى من الخط الرابع المتضمن 5 محطات نفقية.
وأضافت المصادر أنه تتواصل حاليا أعمال تنفيذ الجزء الغربي من المرحلة الأولى من الخط الرابع فى المسافة من محطة حدائق الأشجار حتى محطة المساحة بطول 13.7 كم شاملا 12 محطة، حيث يقوم بالأعمال المدنية والإنشاءات تحالف شركات مصرية، فيما ستقوم شركة متسوبيشى كوربوريشن اليابانية بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكة والسكة للجزء الغربى وورشة الصيانة للخاصة بالمشروع.
ويواصل تحالف شركات المصرية تنفيذ الجزء الغربى من المرحلة الأولى من الخط الرابع الممتد من حدائق الأشجار حتى محطة المساحة بشارع الهرم، حيث يقوم حاليا بأعمال الحفر وتنفيذ الحوائط الخرسانية فى 11 محطات تمتد من حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر حتى محطة مدكور بشارع الهرم فى اتجاه ميدان الجيزة، وتقوم شركات المقاولات بتنفيذ الحوائط الخرسانية بكل محطة وإنشاءاتها التى تسمح بمرور الحفار العملاق الذى يحفر المسار النفقى قبل مرور الحفار العملاق منها.
وتتواصل حاليا الأعمال فى حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف المصرى الكبير والرماية والأهرام والمريوطية والعريش والمطبعة والطالبية، وتقوم الشركات بهذه الأعمال لحين وصول الحفارات العملاقة المتعاقد عليها مع شركة هرنكنشت الألمانية وعددها 4 ماكينات حفر جديدة ذات قطر 6.5 متر لاستخدامها في أعمال حفر المسار النفقى للمرحلة الأولى  من الخط الرابع، حيث مخطط انطلاق الحفر بالمسار النفقى من محطة حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر عقب وصول الحفارات العملاقة بعد انتهاء تجهيز مواقع المحطات لمرور الحفار العملاق منها، متجهة إلى ميدان الجيزة.
ومسار قطارات هذا المشروع سيكون عبارة عن نفقين صغيرين سيتم إنشاءهما أسفل بعضهما ليمر كل اتجاه من القطارات فى نفق من النفقي، ومخطط انتهاء تنفيذه خلال 4 سنوات سيتم خلالها استمرار إغلاق شارع الهرم جزئيا من المنطقة الأثرية بالأهرام في اتجاه ميدان الجيزة.
ومشروع المرحلة الأولى بالخط الرابع للمترو يمتد بطول 19 كيلو مترًا وعدد 17 محطة، وتبدأ من المحطة التبادلية بجوار ورشة الخط الرابع غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بحدائق الأهرام والمتحف المصرى الكبير وميدان الرماية، متجهة إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط، وتشمل محطات حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف الكبير وميدان الرماية والأهرام والمريوطية والعريش والمطبعة والطالبية ومدكور والمساحة والجيزة حيث الربط مع الخط الثانى للمترو، وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح والفسطاط  حيث الربط مع الخط الأول.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة