أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل الزيارات والتجمعات .. نصائح للحفاظ على نظافة المنزل خلال أجازة العيد

الجمعة، 29 أبريل 2022 08:00 ص
قبل الزيارات والتجمعات .. نصائح للحفاظ على نظافة المنزل خلال أجازة العيد غرفة نوم
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تحرص أفراد العائلة على زيارة بعضهما البعض خلال أيام الأجازات والأعياد، لذلك تستعد المرأة لتنظيف المنزل وترتيبه لاستقبال الضيوف ولكن قد تحدث بعض الفوضى التي تجعلها تشعر بالإحراج أمام الآخرين، لهذا نستعرض في التقرير نصائح تساعد في الحفاظ على منزل مرتب ومنظم طوال فترة الإجازة، وبمناسبة حلول آجازة عيد الفطر، نستعرض في التقرير، نصائح للحفاظ على نظافة وترتيب المنزل،  وفقًا لما ذكره موقع " familyhandyman ".

نصائح للحفاظ على نظافة وترتيب المنزل

ترتيب السرير بشكل يومى:

بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، يجب ترتيب السرير، مع الاهتمام بمظهر السرير وتجنب عليه مع ترتيب الغرفة جيداً حتى تظل نظيفة ومرتبة.

 

تنظيف الأدوات المنزلية:

يجب الإحتفاظ بمنظف الحمام  ويفضل أن يكون صنع يدوي مع تحضير  إسفنجة لاستخدامها في التنظيف وتركها أسفل الحوض مع الحرص على تنظيف الحوض والحمام حتى يظل نظيفاً .

 

تنظيف الدش:

يجب تظيف الدش  باستخدام  منظف  متعدد الأغراض  أو مسحه مرة واحدة يومياً، حتى يظل نظيفاً .

 

فحص الثلاجة:

يفضل أن فحص الثلاجة كل ليلة للتخلص من أي أثار طعام أو شراب، وذلك للحفاظ على الثلاجة نظيفة خلال فترة العطلات والإجازات وتجنب ظهور أي روائح كريهة.

 

ترتيب الأطباق أثناء انتظار القهوة:

يجب عند تحضير القهوة وانتظارها، يفضل استغلال هذه الفترة القصيرة في وضع الإطباق في غسالة الأطباق لتنظيفها وترتيب الأطباق الأخرى، حتى يظل المطبخ منظم ومرتب.

 

تنظيف المطبخ  أثناء الطهي:

 يجب تنظيف جميع أغراض المطبخ التي تم استخدامها في تحضير الأطعمة المختلفة، ثم تنظيف الأطباق ويفضل تكرار ذلك بعد أن تصبح وجبة الطعام جاهزة مع ضرورة شطف الأواني قبل الجلوس لتناول وجبة الطعام.

 

الاحتفاظ بالأوراق في مكان واحد:

وفي حالة إذا كان لديك أوراق بريد كثيرة، يجب ترتيب الأوراق ووضعها في درج أو صندوق  محكم الغلق في مكان محدد وعمل فحص شامل للصندوق أو الدرج أسبوعياً للتخلص من الأوراق غير المستخدمة والأقل أهمية.

الاحتفاظ بوضع اسفنجة
الاحتفاظ بوضع اسفنجة
تنظيف الأطباق
تنظيف الأطباق
ترتيب السرير
ترتيب السرير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة